اغتيال جندي في حضرموت ومقتل شاب في قرية يعيس جراء قصف المليشيات
آخر تحديث GMT18:40:39
 السعودية اليوم -

بن دغر يعرض مع السفير الأميركي أوضاع اليمن ويطلب دعم واشنطن للشرعية

اغتيال جندي في حضرموت ومقتل شاب في قرية يعيس جراء قصف المليشيات

 السعودية اليوم -

 السعودية اليوم - اغتيال جندي في حضرموت ومقتل شاب في قرية يعيس جراء قصف المليشيات

اغتيال جندي من قوات النخبة برصاص مجهولين
عدن ـ عبدالغني يحيى

قُتل شاب يمني في قرية يعيس في منطقة مريس شمالي الضالع، جراء قصف المليشيات الانقلابية مساء أمس الاثنين. وأفادت مصادر بالقول : إن المليشيا الانقلابية شنت من مواقع تمركزها في جبلي ناصة والتهامي قصفا عنيفا بسلاح ال بي ام بي و٥’١٤ على قرى يعيس ، والجروف ، والقهرة شمالي منطقة مريس. وذكرت المصادر ان الشاب يوسف احمد عبد الكريم اليعيسي ٢٠ عاماً قتل مغرب أمس الاثنين اثناء مروره بالطريق المؤدية الى منزلة بقرية يعيس بقصف المليشيا

كذلك اطلق مسلحان مجهولان النار على جندي بقوات النخبة الحضرمية مساء الاثنين في مديرية شبام في وادي حضرموت.  وقال مصدر محلي ان مسلحين مجهولين يستقلان دراجة نارية اطلقا النار على الجندي عارف عاشور عبيد النلقب (عنبول) في منطقة الحزم مديرية شبام وتم اسعافه لمستشفى شبام وتوفي متأثرا باصابته. وتشهد وادي حضرموت حوادث قتل شبة يومية نتيجة للانفلات الامني والذي كان اخره مقتل الجندي الحبشي قبل الامس في حوطة احمد بن زين مديرية شبام.

من جهة ثانية، تصدى التحالف  العربي  لهجوم للميليشيات الحوثية ظهر الاثنين  على أحد رقابات حصن الحماد في ظهران الجنوب نتج عنه مقتل واصابة العشرات وأسر عدد منهم. وأظهر مقطع فيديو تداوله نشطاءعلى موقع التواصل الإجتماعي"تويتر" سيطرة القوات على المليشيات وأسرعدد منهم وسط تاكيدات من الأبطال بأنهم سيتصدوا لكل من يحاول المساس بأمن البلاد.

وسط ذلك، أوضح تقرير لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان عن سقوط 64 مدنياً واصابة 25 اخرين معظمهم من النساء والاطفال خلال شهر يوليو الماضي برصاص مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بمحافظة تعز .وقال المركز في تقريره الشهري الذي اعلنه أمس الأثنين انه وثق مقتل 48 رجلاً 6،واطفال و10 نساء..

وذكر التقرير ان اثنين من القتلى تم دهسم بطقم تابع للمليشيا و4 بالقذائف،وقنص 12 منهم, واختطفت مدنيا وقامت بتعذيبه حتى الموت كما قامت باغتيال 3 مدنيين .ووثق فريق وحدة الرصد في المركز إصابة13 رجلاً و5 اطفال و7 نساء بقذائف الميليشيا والقنص والالغام التي تزرعها في الطرقات والاماكن التي تغادرها.. وأكد التقرير ان عملية القصف المستمر بمختلف انواع القذائف الثقيلة ومضاد الطيران وصواريخ الكاتيوشا اسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى والحقت أضرارا ودمارا كليا وجزئيا في المباني العامة والخاصة.

وتطرق إلى التهجير القسري الذي طال عشرات الأسر بسبب القصف المكثف والحصار المفروض من قبل المليشيات على قرى وأرياف ومناطق متعددة في المحافظة أكثر من غيرها وبشكل ممنهج، منوهاً ان شهر يوليو شهد تهجير عشرات الأسر من قرى النويهة والضباب وفي مديرية المعافر وقرية الهاملي والعصيم بمديرية موزع.

واكد فريق الرصد استمرار الميليشيا الانقلابية بزرع الالغام في الطرقات والمنازل التي تستولي عليها والمباني الاخرى بالإضافة الى المزارع والاحواش والورش وغيرها ما تسبب في سقوط ضحايا مدنيين. وأشار  المركز أن الرصد الذي وثقه لا يغطي كافة الانتهاكات التي تعرض لها المدنيون خلال يوليو/تموز الماضي، وذلك لصعوبة الوصول الى رصد دقيق وموضوعي في الوقت المناسب لكثير من المناطق التي مازالت تعاني من اشتباكات عنيفة, أو سيطرة المليشيات عليها وتعذر وصول فريق الرصد إليها.

وفي الرياض، التقى رئيس الوزراء، احمد عبيد بن دغر، أمس الاثنين، بالسفير الاميركي لدى اليمن، في مقر اقامته المؤقت في العاصمة السعودية، مستعرضاً معه العلاقات المشتركة بين البلدين. وقالت وكالة أنباء "سبأ" ان الطرفين ناقشا " جملة من المواضيع المهمة، و في مقدمتها دعم الحكومة الأميركية للحكومة الشرعية في مكافحة الإرهاب ضد عناصر تنظيمي "القاعدة" و "داعش"، و تعزيز الأمن و الاستقرار في اليمن، و تنفيذ ما تبقى من المبادرة الخليجية و آلياتها التنفيذية المزمنة، و مخرجات مؤتمر الحوار الوطني، و القرار الأممي 2216".

وقال بن دغر: "في حين تعمل الدولة جاهدة على بسط الأمن و الاستقرار، تُمعن المليشيا الحوثية في نهب موارد الدولة في المناطق التي تقع تحت سيطرتها، و قد نهبت مليشيا الحوثي صالح ٥٨١ مليار يمني من خزينة الدولة، كانت تكفي لدفع رواتب الموظفين لمدة تسعة أشهر، إلا أن المليشيا الحوثية فضلت تجويع المواطنين و عدم دفع مستحقاتهم من أجل تمويل عمليتها العسكرية في الجبهات، بل نهبت إيرادات الشركات الحكومة و الخاصة و فرضت إتاوات جمركية و ضريبة خارج سلطة القانون".

وأضاف: " أن الحكومة كانت ملتزمة بتحييد عمل البنك المركزي لمدة عام و نصف،على أساس الموارد مقابل المرتبات، و كانت الحكومة الشرعية تورد كافة إيرادات المحافظات المحررة إلى صنعاء، إلا أن المليشيا توقفت عن دفع رواتب الموظفين في المحافظات المحررة".

من جهة ثانية، اطلع رئيس الجمهورية من وزير الأوقاف والإرشاد على كافة الإجراءات والخدمات التي اتخذتها الوزارة في موسم هذا الحج. وشدد على ضرورة إيلاء الوزارة وطاقمها الإداري بالعمل على راحة الحجاج لما من شأنه تمكينهم من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة والتفرع للعبادة.

وأكد الرئيس هادي على أهمية الاستعدادات الجيدة لتأمين الإحاطة الكاملة بالحجاج اليمنيين وخاصة فيما يتصل بالتنقل والإقامة والخدمات الصحية ومعالجة كافة الصعوبات والعراقيل التي تواجه الحجاج من المنافذ البرية وحتى وصولهم إلى المشاعر المقدسة..مشيراً إلى أهمية الاهتمام بهذه الشعائر الدينية العظيمة. ووجه رئيس الجمهورية وزير الأوقاف والإرشاد بمتابعة ترتيبات حجاج اليمن وتقديم التسهيلات اللازمة لهم لتمكينهم من تأدية مناسكهم بالشكل المطلوب والعودة إلى أهلهم سالمين غانمين.

وعبر عن شكره وتقديره لأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على ما يقدمونه من تسهيلات لحجاج بيت الله الحرام بشكل عام وحجاج اليمن بشكل خاص.

من جهته أكد وزير الأوقاف والإرشاد حرص الوزارة على بذل الجهود لإنجاح موسم الحج ،وتذليل كافة الصعوبات أمام تحقيق أعلى مستويات النجاح بهدف حصول الحاج اليمنيين على أفضل وأرقى الخدمات، معبراً عن شكره لرئيس الجمهورية على اهتمامه ومتابعته للإجراءات المتخذة من قبل الوزراء لخدمة الحجاج.

أكدت مصادر دبلوماسية غربية، أن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، ستنتهي مهمته آخر العام الجاري، مرجحة أنه قد يكون آخر مبعوث للأمم المتحد إلى اليمن. وأوضحت المصادر ذاتها بحسب صحيفة "البيان" الإماراتية أنه لن يتم التجديد لولد الشيخ ولن يعين مبعوث آخر بديل له، بحسب تأكيدات ومداولات في أروقة الأمم المتحدة. وقالت المصادر: "لن يتم التجديد لولد الشيخ، ما لم يكن هناك انفراج وتجاوب حقيقي من قبل أطراف الصراع في اليمن". إلى ذلك، نفى المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، في مؤتمر صحفي بالأمم المتحدة، أمس الإثنين، دراية الأمم المتحدة، بوجود أي تعاملات مالية بين ولد الشيخ، والسعودية.

alsaudiatoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اغتيال جندي في حضرموت ومقتل شاب في قرية يعيس جراء قصف المليشيات اغتيال جندي في حضرموت ومقتل شاب في قرية يعيس جراء قصف المليشيات



إطلالات متنوعة وراقية للأميرة رجوة في سنغافورة

سنغافورة - السعودية اليوم

GMT 16:25 2019 الجمعة ,21 حزيران / يونيو

هيفاء وهبي تتصالح من أختها رولا يموت

GMT 10:55 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

إصابة 4 ضباط إسرائيليين إثر حادث سير شمال فلسطين

GMT 18:41 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

جي بي غبور أوتو تفوز بمسابقة شيري للمهارات الفنية في الصين

GMT 03:29 2018 الثلاثاء ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو عبدالجليل "سعيد" بتجربة "سوق الجمعة" وراضٍ عنها

GMT 22:06 2014 الجمعة ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

صدور الدجاج بالكولا

GMT 14:12 2015 الأربعاء ,18 شباط / فبراير

إدارة أزمة الرهائن

GMT 06:00 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أفضل 25 لعبة لـ"آي فون" و"آي باد"

GMT 08:11 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

هكذا ودعت سوزان مبارك رئيس مصر الأسبق

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

عقب تحرشها بالرجال في جدة فتاة الفيديو الشهير باكية "أنا آسفة"

GMT 13:00 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

برايان هوك يطالب بفرض عقوبات على جميع أنشطة إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
alsaudiatoday alsaudiatoday alsaudiatoday
alsaudiatoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab