الفنانة شكران مرتجى

أكدت الفنانة شكران مرتجى، أنَّ موسم رمضان كان حافلًا بالنسبة إليها حيث تطل على جمهورها بخمسة أعمال درامية فقط خلال شهر الصوم، أولها كان الجزء السابع من مسلسل "باب الحارة" الذي تستمر فيه بتقديم شخصيّة "فوزيّة" زوجة "أبو بدر" الذي يؤدي دوره محمد خير الجرّاح.

وأوضحت شكران في مقابلة مع "العرب اليوم" أنَّها انضمّت بعدها إلى قائمة "حارة المشرقة" لتلعب دور "زاكية" المرأة الفلسطينية التي تعمل ضمن منظمة للفدائيين في بيروت، وتكتشف لاحقا خيانة زوجها، محمد قنوع.

وأشارت إلى أنَّ الدور الأبرز لها هذا الموسم كان في مسلسل "بانتظار الياسمين" الذي لعبت فيه دورًا جديدًا تمامًا وخصوصًا على مستوى الأداء والشكل بشخصية "أم عزيز"، موضحة أنّها امرأة تنزح مع زوجها إلى الحديقة بسبب الحرب، وتتعرض لحادثة هناك، وينعكس ذلك على حالتها النفسية، وتعاملها مع الآخرين، فتصبح أكثر تمردًا، وقسوةً، لكنّها تعود في النهاية إلى طبيعتها.

وبينت شكران أنها شاركت كذلك في المسلسل اللبناني "سوا" من تأليف رينيه فركودس، وإخراج شارل شلالا، بالتزامن مع بطولة مسلسل "دنيا 2015" الذي عادت لتؤدّي فيه شخصيّة "طرفة العبد" الشهيرة، معربة عن سعادتها بالعودة إلى تأدية هذه الشخصية التي حققت لها حضورًا كبيرًا على مستوى الوطن العربي.