الخطّ العربيّ يُزيِّن الأكواب والأطباق

كشفت مصمِّمة الديّكور أميرة بشادي لـ"العرب اليوم" عن تصميمها لمجموعة من إكسسوارات المنزل ولكن بشكل يُضفي عليه روح التُّراث العربيّ.
وأضافت أنها رسمت على الأكواب الزجاجيّة رسومات الخياميّة التي تعطي روح التّراث العربيّ وكتبت في داخلها بعض الكلمات بالخطّ الكوفيّ العربيّ، كما كتبت أيضًا على الأكواب الفخاريَّة "المجّات"  بعض العبارات بالخطّ العربيّ، وصنعت لها قاعدة بنفس الشكل وكتبت عليها نفس الكتابات العربية.
وأشارت إلى هناك أطباقًا رسمت عليها صورة كرسيّ عربيّ وكتبت بجواره عبارة "بَحِبّ النّاس الرّايقة " .

وتابعت أنها لا يمكن أن تنسى فناني مصر العظام، مثل الفنّانة سعاد حسني والفنانة هند رستم والفنانة فاتن حمامة والفنانة شادية، فهم فنانون صنعوا وأسّسوا الفن في مصر والعالم العربي، فوضعت صورهم على الأكواب وعلى القواعد الخاصة بها وكتبت على كل صورة كلمات أغنية المطرب محمد منير "وبحب أقول الشعر في الحلوين" .
وذكرت أميرة أنه بمناسبة أننا مقبلون على شهر رمضان فقد صمّمت دورق عصير كبيرًا ومجموعة من الأكواب الخاصة به، ورسمت عليه أيضًا صورة الكرسي العربي القديم والأصيل وكتبت عليه عبارة أغنية محمد عدوية "وبحب الناس الرايقة " وصممت أيضًا دورقًا وأكوابًا كتبت عليهم عبارة " الدنيا ريشة في هوا".

وأكّدت أنها لا تنسى كتابة الأشعار الرومانسية على الأطباق والقواعد الخشبية حتى تضفي جوًّا من الرومانسية على الزوجين في المنزل مثل "مكانك من قلبي هو القلب كله".
كما صمّمت مجموعة من الأكواب وطبعت عليها "الكفّ" وكتبت عليها بحروف عربية المعوذتين، لأن هناك كثيرين يخشون من عين الحسود.
وذكرت أميرة أن من تصميماتها أيضًا في المنزل الصندوق الذي يوضع جانبًا وبه مجموعة من الوسادات ومطرزة يدويًّا برسومات عربيّة.
وصمّمت أيضًا مجموعة من الحقائب اليدويّة ورسمت عليها صورة كوكب الشرق أم كلثوم وكتبت عليها أغنيتها الشهيرة " عودت عيني على رؤياك".