ملعب الأمير عبدالله الفيصل

أعلنت الرئاسة العامة لرعاية الشباب، اليوم الاثنين، تأجيل افتتاح ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة إلى عامين، وفقاً للتقرير النهائي للمكتب الإستشاري المكلف بفحص ومراجعة سلامة الإنشاءات بالملعب.

وأوضحت الرئاسة العامة لرعاية الشباب أن الملعب سيصبح جاهزاً لاحتضان المباريات بعد عامين وأن التقرير النهائي للمكتب أظهر حاجة بعض الأجزاء الخرسانية القديمة في الملعب إلى إصلاحات جوهرية تتطلب تقويتها، وفقاً لصحيفة الرياض.

كما أضافت أن بعض مكونات الهيكل الحديدي في الإنشاء الجديد بحاجة إلى مزيد من التدعيم والتقوية، وبعضها الآخر يتطلب الاستبدال، واحتياج منظومة الأمن والسلامة بالمنشأة إلى مراجعة جذرية وإنشاء منظومة تتوافق مع المواصفات القياسية العالمية للمنشآت الرياضية.

كما أوصى التقرير الهندسي إلى إعداد تصاميم هندسية موثقة ومعتمدة لتنفيذها بما يتوافق مع طبيعة المشروع وواقعه.

وأشارت الرئاسة العامة لرعاية الشباب أنه لا يمكن تجاوز تلك الملحوظات أو التساهل فيها أو التغاضي عن أي جانب من جوانبها في إطار سلامة مرتادي الملعب والتي تعد أولوية قصوى، ووفقاً لتقديرات المكتب الاستشاري أنه بالإمكان إنجاز التعديلات في جزء من الملعب خلال عام من تاريخ إعتماد وإجازة الإجراءات من الجهات المختصة، فيما سيتم إكمال أعمال الملعب بشكل عام خلال عامين.