الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم اتهام ائتلاف قوى الثورة والمعارضة في سوريا السلطات الروسية باحتلال سوريا وممارسة الإرهاب والعدوان على الشعب السوري .

وبهذا الصدد تابعت الصحف مجريات زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى روسيا ولقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين .

وفي حديث ذي صلة ، أبرزت الصحف اتهام منظمة هيومن رايتس ووتش لروسيا بارتكاب جرائم حرب إثر استعمال القنابل العنقودية المحرمة دوليا في قصفها لمختلف المناطق السورية لليوم الـ 12 على التوالي .
وبخصوص الوضع في اليمن رأت الصحف أن تحرير مأرب بوصفها منطقة نفطية وكذا سد مأرب يعد متنفسا للمقاومة لتحرير تعز والتفرغ لمعركة العاصمة ، صنعاء .

وفي سياق تحليلاتها للأحداث في السودان كشفت عن ارتياح الطبقة السياسية في السودان لانطلاق جلسات الحوار الوطني أمس بإشراف الرئيس عمر حسن البشير تحت شعور السودان وطن يسع الجميع .

وباركت صحف الجزائر حصول الرباعي الراعي للحوار في تونس على جائزة نوبل للسلام ، مشيرة إلى تهنئة الرئيس الجزائري ، عبد العزيز بو تفليقة ، لنظيره التونسي ، الباجي قايد السبسي ، بهذه المناسبة التي أكدت حرص التونسيين على اعتماد الحوار كوسيلة حضارية لمعالجة المشاكل التي تشهدها البلاد .