السياراة الرياضية الجديدة "إيزيس 2"

علي الرغم من عدم شهرة تونس كمركز عالمي لإنتاج السيارات إلا أن بها شركة لصناعة السيارات طموحها بلا سقف.

وقد كشفت شركة واليس كار التونسية، المتخصصة في صناعة سيارات تشبه الجيب هياكلها من الفايبرجلاس، النقاب عن أحدث طرزها في الآونة الأخيرة وهي السيارة إيزيس 2.

وأثناء اختباره للسيارة الجديدة علي مقربة من المصنع قال عمر قيقة مسؤول العلامة التجارية والمؤسس المشارك لواليس كار "حلمي أن أري واليس كار تملأ الطرق في أنحاء العالم. أن تري واليس كار في كل مكان أينما كنت.. سواء في البرازيل أو في تركيا أو في الولايات المتحدة."

ويقول قيقة إن الهيكل المصنوع من الفايبرجلاس يجعل السيارة أخف وزنا ومنخفضة السعر نسبيا. وتُبذل جهود كبيرة للتيقن من أن السيارة لا تسرب المياه وصوتها غير مزعج علي الطريق.

ويقول زياد قيقة المدير التنفيذي ومؤسس واليس كار إنه بمجرد أن تتوفر كل مكونات السيارة يحتاج عمال المصنع إلي 16 ساعة لتجميعها.

ويضيف زياد قيقة لتلفزيون رويترز "الكرهبة (السيارة) القطايع (المكونات) الكل موجودين. لازم 16 ساعة باش تتركب من الأول حتي للآخر. هذاك التركيب أما ما بعد التحضير وتجيب مع المزودين السلعة ساعات تتطلب أكثر وقت. أما وقت التركيب 16 ساعة."

ويوضح قيقة أن إحدي أهم المزايا الجذابة في واليس كار هو سعرها موضحا أن سعر السيارة طراز إيزيس 2 يبلغ 31 ألف دينار تونسي (12500 يورو).

وقال "سعر الكرهبة هذه 31000 دينار (12500 يورو). تعتبر أرخص كرهبة في النوعية متاعنا (مثل طرازنا). منافسينا الكرهبة هذه سعرهم يبدأ حسب التقريب بين 45 و 50 ألف دينار."

وتأسست شركة واليس كار في 2006 وتقول إن هدفها هو إنتاج سيارات رياضية متعددة الأغراض يسهل المناورة بها ووقوفها ويمكن التعويل عليها بشكل كبير. وتحدثت مجلة أوتو كار البريطانية عن السيارة إيزيس 2 في مقال من معرض باريس للسيارات جعلت عنوانه "الغريبة والرائعة" التي تنتجها شركة لها باع ولا تحظي بشهرة كبيرة بين مصنعي السيارات.