اللجنة الأولمبية القطرية

 يستعرض اجتماع الجمعية العمومية غير العادية (31) للجنة الأولمبية القطرية والاتحاد القطري لكرة القدم غدا آخر الاستعدادات لإشهار محكمة التحكيم الرياضية، وتوجيه الدعوة لجميع الاتحادات الرياضية للانضمام إليها. 

وأوضح اتحاد كرة القدم ،في بيان على موقعه الرسمي، انه تم الانتهاء من جميع المتطلبات اللازمة لإنشاء محكمة تحكيم رياضية في قطر، وأنه تم التنسيق مع جميع الأطراف الخارجية والداخلية في هذا الصدد، مشيدا بجهود الجميع وبالتعاون التام الذي تم بين جميع الأطراف. 

وأشاد البيان بمجهودات اللجنة الأولمبية التي وقفت إلى جانب المشروع الواعد منذ البداية وكذلك كافة الأعضاء، مشيرا إلى أهمية دعم الاتحادات القطرية للمحكمة خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية، وموافقتهم على الانضمام لها. 

واعتبر البيان أن إنشاء محكمة تحكيم رياضية مستقلة داخل دولة قطر تفصل في مختلف القضايا، من شأنه أن يفسح المجال أمام الاتحادات الرياضية للاستفادة منها في تحقيق العدالة والمصلحة العامة. 
وكان الاتحاد القطري قد حصل على موافقة كل من: اللجنة الاولمبية، ومؤسسة دوري نجوم قطر، ورابطة اللاعبين القطرية التي تم إشهارها مؤخرا كرابطة مستقلة بذاتها، على الانضمام لمحكمة التحكيم الرياضية. 

يذكر أن الاتحاد القطري لكرة القدم يواصل جهوده منذ ما يقارب الثلاثة أعوام لتأسيس أول محكمة تحكيم رياضية مستقلة، والتي ستجعل قطر قبلة أنظار المنطقة إقليميا ودوليا، وذلك بما يتوافق مع مبادئ الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".