تقنية حكم "الفار"

طالبت أندية دوري الأمير محمد بن سلمان القسم الثانى، الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجنة الحكام الرئيسة بتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد " VAR " في بقية مباريات الدوري خلال الموسم الجاري، حيث أن الأندية أرجعت السبب في مطالبة وجود التقنية إلى مساعدة الحكام والتقليل من الوقوع في الأخطاء التي حدثت والتي كانت في أغلب الأحيان مؤثرة على نتيجة المباريات، وترتيب الفرق في الدوري.

وأشارت صحيفة" الرياضية " السعودية إلى أن الخطاب المرسل من الأندية تضمن موافقة وتوقيع جميع رؤساء أندية الدرجة الأولى عدا رئيسي ناديي الكوكب والفيحاء.

وأوضح عبد العزيز المضحي، رئيس نادي العدالة، أن بعض الحكام الذين يديرون مباريات الدرجة الأولى لا يمتلكون شخصية الحكم، إضافة إلى صغر أعمارهم وحداثتهم في التحكيم، فضلًا عن أن عدد من الفرق تضررت من عدم احتساب أهداف صحيحة وحالات تسلل تسببت في التأثير على نتائج المباريات.

وأشار رئيس نادي العدالة إلى أن تقنية الـVAR تساعدهم على التقليل من الأخطاء وإبعادهم عن الضغوطات، لإبراز جيل جديد من الحكام المميزين، مناشدًا الاتحاد السعودي تلبية طلب أندية الدرجة الأولى لما فيه من مصلحة عامة للحكام وكرة القدم السعودية.

قد يهمك أيضًا

الاتحاد السعودي يخصم 18 نقطةً مِن نادي الوحدة وتغريمه ماليًّا

الشرط الجزائي يحرم النصر السعودي من إقالة البرتغالي روي فيتوريا