الاتحاد الكويتي لكرة القدم

يبدو أن أزمة "النقاط الثلاث" التي يتصارع عليها فريقا العربي والكويت، منذ ما يقرب من 3 شهور ستتخذ منحنى آخر خلال الأيام القليلة المقبلة، وذلك بعد أن حسمت اللجنة الأولمبية الكويتية قرارها باعتماد النتيجة الأصلية للقاء، والتي انتهت بفوز الكويت بهدفين مقابل هدف واحد.

وألغت اللجنة الأولمبية قرار لجنة الاستئناف في الاتحاد الكويتي لكرة القدم، التي قضت بقلب النتيجة إلى 3-صفر لمصلحة العربي باعتبار مشاركة لاعب الكويت فهد الهاجري، باطلة بسبب إيقافه، فيما اعتبرت لجنة الانضباط المشاركة صحيحة، فيما تتلاحق الأحداث بعد قرار اللجنة الأولمبية، حيث عقد مسؤولو العربي والقادسية اجتماعًا مشتركًا في القلعة الخضراء الأحد، ترأسه رئيس العربي، جمال الكاظمي، في حضور نائبه عبدالعزيز عاشور، وأمين السر العام للقادسية، رضا معرفي.

وشهد الاجتماع مناقشة الانسحاب الجماعي من بطولات كرة القدم ردًا على قرار اللجنة الأولمبية، لكن لم يتم حسم أمر الانسحاب سواء بالإقدام عليه أو التراجع عنه، كما شهد مقترحًا يفيد برفع توصية لمجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بعدم التجديد للجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة واللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون اللجنة الأولمبية، بالإضافة لمحاسبتهما.

وأعلن عبد العزيز عاشور عقب انتهاء الاجتماع أن النادي العربي لن يقف مكتوف الأيدي في الدفاع عن حقوقه، مضيفًا أن هناك تلاعب فاضح بسبب الفوضى المبرجمة التي تشهدها الرياضة الكويتية حاليًا، موضحًا :"لن نكتفي باستعادة النقاط الثلاثة بل سنعمل على قطع رأس الأفعى المتسببة في هذه الأزمة".

 إلى ذلك، وجه عضو مجلس الأمة صالح عاشور، سؤالًا لوزير التجارة ووزير الدولة لشؤون الشباب، خالد الروضان، مفاده "ما هو السند القانوني للجوء االلجنة الأولمبية الكويتية للجنة خليجية للنظر في أزمة الناديين؟ بالإضافة إلى مدى قانونية قرار اللجنة الأولمبية باعتماد نتيجة المباراة ؟".