مارك ماركيز

حقق متسابق هوندا مارك ماركيز الذي يملك فرصة حسابية لحسم لقب الفئة الأولى في بطولة العالم للدراجات النارية مطلع الأسبوع المقبل، رابع أسرع زمن في تجارب سباق جائزة اليابان الكبرى على حلبة "موتيغي" اليوم الجمعة.

ويتعامل المتسابق الإسباني بحذر مع السباق المقرر الأحد المقبل، رغم أنه قد يمنحه الفرصة الأولى من 4 فرص لحسم لقب بطولة العالم للمرة الثالثة في مسيرته. ويعول ماركيز، على 3 سباقات مقبلة في منطقة آسيا والمحيط الهادي هي اليابان وأستراليا وماليزيا لتوسيع الفارق البالغ 52 نقطة مع فالنتيو روسي، و66 نقطة مع لورينزو.

ومع حصول الفائز على 25 نقطة، فإن المتسابق الإسباني يحتاج إلى انتصار يوم الأحد، على أن ينهي الإيطالي روسي السباق في المركز 15 أو أقل من ذلك، وألا يحقق لورينزو بطل العالم مركزا أفضل من الرابع.
وحقق لورينزو، أسرع زمن خلال اليوم بلغ دقيقة واحدة و45.151 ثانية، ليتفوق على اندريا دوفيزيوسو متسابق دوكاتي (دقيقة واحدة و45.204 ثانية)، ومافريك فيناليس متسابق سوزوكي (دقيقة واحدة و45.248 ثانية) وماركيز (دقيقة واحدة و45.303 ثانية). وقال ماركيز "إنها حلبة شكلت دوما تحديا بالنسبة لنا. سندخل السباق بغية تحقيق أفضل نتيجة مع الاستعداد للتأقلم مع كل الظروف".

وحقق روسي، الذي فاز في 2009 بآخر لقب من ألقابه السبعة في بطولة العالم، سابع أسرع زمن اليوم الجمعة بلغ دقيقة واحدة و45.532 ثانية.