علي فرج لاعب المنتخب الوطني

توّج علي فرج، لاعب المنتخب الوطني ونادي وادي دجلة، المصنف الثاني على العالم، بلقب بطولة "جي بي مورجان" الدولية المفتوحة للإسكواش، والتي استضافتها مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية، خلال الفترة من 16 إلى 24 من الشهر الجاري في نسختها الـ19، على حسابه زميله محمد الشوربجي، المصنف الأول عالميا.

وحصد فرج اللقب بعد مباراة كبيرة نجح خلالها في تقديم أداء مييز برفقة زميله محمد الشوربجي، وذلك في اللقاء الذي جمعهما في الساعات الأولى صباح الجمعة، ليتوج باللقب الـ14 له خلال مسيرته. وأحرز فرج اللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد الفوز على الشوربجي، بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوطين، في مباراة امتدت لـ84 دقيقة، وجاءت نتائج الأشواط "12-10، 11-6، 6-11، 3-11، 8-11".

وصعد الشوربجي إلى المباراة النهائية عقب تغلبه على زميله كريم عبدالجواد، لاعب النادي الأهلي والمصنف الخامس على العالم، في الدور نصف النهائي من البطولة بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط في مباراة استغرقت 56 دقيقة، بواقع "7-11، 11-7، 11-8، 11-6"، بينما كان تأهل فرج بعد الإطاحة بزميله طارق مؤمن، المصنف الرابع عالميا بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد في مباراة استغرقت 42 دقيقة، بواقع "11-9، 11-8، 11-3".

يذكر أنه من المنتظر أن يحلّ علي فرج، بديلا لمحمد الشوربجي في صدارة التصنيف العالمي للإسكواش بداية من مارس/ آذار المقبل، وذلك عقب المشاركة في بطولة ويندي سيتي، إذ نجح في إنهاء فارق النقاط الذي كان بينه وبين الشوربجي، عقب الفوز بلقب بطولة مورجان.

قد يهمك أيضاً :

علي فرج يتأهل إلى نصف نهائي بطولة "تشانل إس" للإسكواش

علي فرج ورنيم الوليلي يتأهلان إلى نصف نهائي بطولة أميركا المفتوحة للإسكواش