الصربي نوفاك ديوكوفيتش

عانى الصربي نوفاك ديوكوفيتش ، المصنف الثاني عالميًا ، من صعوبات في مباراته الأولى هذا الموسم في بطولة قطر لكرة المضرب الاثنين ، قبل الفوز على منافسه الألماني يان لينارد شتروف 7-6 و6-2 ، فقد تأخر الصربي 1-5 في المجموعة الأولى، إلا أنه تمكن من العودة والفوز 7-6.

أما المجموعة الثانية فكانت أسهل، فقد أنهى ديوكوفيتش المباراة في زهاء ساعة ونصف ساعة ، فقد قال إن ما يفقده هو صدارة ترتيب اللاعبين لصالح البريطاني أندي موراي ، "لم تكن بداية رائعة" ، وذلك في تصريحات صحافية بعد المباراة.

وأضاف اللاعب الصربي : "كنت متأخرًا 1-5 ، ولم تبد الأمور جيدة احتجت إلى بعض الوقت لأفهم ، وبعد ذلك كان ادائي جيدًا" ، فقد حقق شتروف تسع ضربات إرسال ساحقة في المباراة .

ويأمل الصربي الذي يحمل لقب 12 بطولة كبرى "غراند سلام" ، في استعادة مستواه المعهود وصدارة التصنيف العالمي للاعبين ، وفي قطر يدافع ديوكوفيتش عن اللقب الذي احرزه العام الماضي.

وشدد ديوكوفيتش على أنه لا يعاني أزمة على صعيد مستواه ، وكان موراي، المشارك أيضًا في بطولة قطر، اعتبر في تصريحات صحافية الأحد ، أن ديوكوفيتش سيبقى خصمه الأبرز في 2017 ، مرجحًا أن يكون الصربي أبرز المرشحين للفوز في بطولة استراليا المفتوحة، أولى بطولات الـ"غراند سلام" ، التي تنطلق في 16 يناير/كانون الثاني في ملبورن، والتي سبق له إحراز لقبها ست مرات.

ويلعب موراي أولى مبارياته الثلاثاء أمام الفرنسي جيريمي شاردي ، وفي حال سارت الأمور كما هو متوقع، سيلتقي موراي وديوكوفيتش في نهائي البطولة المقرر في السابع من يناير/كانون الثاني.

ويشارك في بطولة قطر لاعبون بارزون كالمصنف ثالثًا التشيكي توماس بيرديتش الذي بلغ نصف نهائي العام الماضي ، والفرنسي جو ويلفريد تسونغا "الخامس" ، الذي فاز على موراي وديوكوفيتش ما مجموعه ثماني مرات خلال مسيرته ، وتحيي بطولة قطر هذا العام الذكرى الخامسة والعشرين لانطلاقها.