الخس

الخس من الخضراوات الورقية الغنية بالعناصر الغذائية الهامة من فيتامينات ومعادن ومضادات الأكسدة، ما يحمي من الكثير من الأمراض المختلفة التي من الممكن أن يتعرض إليها الإنسان.ولهذا يجب الحرص على إضافة الخس إلى مائدة الطعام أو إضافته إلى طبق السلاطة لحماية القلب والمعدة والعظام والوقاية من الإصابة بمرض السرطان. فوائد الخس الصحية


1- إنقاص الوزن الزائد:يعتبر الخس غذاء مثاليا لفقدان الوزن، حيث أنه يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، كما أنه يحتوي على الألياف التي تساعد على الشعور بالإمتلاء فضلا على أن الخس يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون مما يجعل الخس غذاء جيد يساهم بشكل كبير في حرق الدهون بالجسم والتخلص من الوزن الزائد.


2- تعزيز صحة القلب:الخس مصدر جيد للفولات أو فيتامين ب والذي يساعد على تحويل الهوموسيستين إلى ميثيونين مما يساعد على الحماية من تلف الأوعية الدموية.مركبات النبات الثانوية.. فوائد صحية عديدةويحتوي الخس أيضا على فيتامين سي والذي يساعد على التقليل من الإصابة بتصلب الشرايين مما يمنع حدوث النوبات القلبية، فضلا عن أن الخس يحتوي البوتاسيوم والذي يقلل من ضغط الدم المرتفع، وهذا يمنع الإصابة بالأمراض القلبية والتقليل من مستويات الكوليسترول السيئ وزيادة معدل الكوليسترول الجيد بالدم، حيث أن الخس يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي للكوليسترول.

قد يهمك ايضا

علماء يحذرون من خطر يسكن في أوراق الخس والخضروات الخضراء

الخردل يساهم في إنقاص الوزن الزائد بصورة فعالة