صهر الألمنيوم في الأردن

ضبطت كوادر وزارة البيئة والادارة الملكية لحماية البيئة الاردنية مساء البارحة فرناً لصهر الألمنيوم والتحفظ على كميات من قوالب الالمنيوم في منطقة ابو علندا بعمان، و 2 طن من البطاريات التالفة في منطقة الضليل.

واضاف الناطق الاعلامي لوزارة البيئة عيسى الشبول في تصريح صحفي، ان الكوادر تحركت بعد تلقيها شكوى بوجود انبعاثات كثيفة للدخان وروائح كريهة من المنطقة الصناعية في ابو علندا وتم مداهمة الموقع اثناء عملية الصهر وجرى التحفظ على الموجودات التي تقدر بـ3 أطنان من القوالب وتم هدم الفرن المخصص لهذه الغاية، وغير المرخص، وتوقيف شخصين، لافتا الى انه تم نقل الموجودات الى مكب النفايات الخطرة في السواقة.

وأكد الشبول، ان الوزارة ماضية في تطبيق قانون حماية البيئة ولن تتهاون مع أية أنشطة او ممارسات من شأنها الحاق الضرر بالصحة العامة والبيئة وتحديداً تلك الانشطة التي تصنف على انها خطرة، وانه تم تحويل هذه القضايا الى المراجع القضائية للفصل بها واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين، داعيا المواطنين للإبلاغ عن اي أنشطة غير قانونية تلحق الضرر الصحي والبيئي في مختلف المناطق، وتحديداً القريبة من المناطق السكنية للتعامل معها. (عن بترا)