تويوتا i-TRIL الاختبارية

تستعد تويوتا لتسجيل حضور لافت في معرض جنيف القادم من خلال الكشف عن الموديل المجدد من "ياريس" الذي ستبلغ قوته 210 أحصنة. لكن ليس هذا كل شيء، حيث تخطط الشركة اليابانية لخطف الأضواء بسيارة اختبارية جديدة التي ستحمل اسم i-TRIL.

تويوتا i-TRIL الاختبارية هي عبارة عن مركبة كهربائية مخصصة للقيادة في المدن وتتسع لـ 3 أشخاص، وقد تم تطويرها في القسم الأوروبي لشركة تويوتا بالتعاون مع مركز التصميم بمدينة نيس في فرنسا.

وستتمتع i-TRIL بتقنية Active Lean الخاصة بتويوتا والتي تتحكم آلياً بدرجة ميلان السيارة لضمان الحفاظ على توازن الركاب، وذلك بمساعدة نظام توجيه العجلات الخلفية.

وبفضل البيانات التي يتم جمعها من زاوية التوجيه والحساسات وسرعة السيارة، ستتمكن الكمبيوترات في i-TRIL من حساب زاوية الميلان المطلوبة لجميع المنعطفات وفي مختلف الظروف، وحتى عند القيادة في طريق مستقيم فإن هذه التقنية ستحافظ على توازن السيارة في حال اختلاف التضاريس.

ستنطلق تويوتا i-TRIL الاختبارية الجديدة في مارس القادم خلال فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات، حيث ستكون هذه المركبة هي حجر الأساس لمشروع سيارات تويوتا المستقبلية المخصصة للاستخدام داخل المدن بحلول عام 2030.