الصحف السودانية

أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم، تأكيد رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، حرصه على تحقيق السلام العادل في السودان كأولوية قصوى لحكومة الفترة الانتقالية. وعرجت على إصدار وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني عمر بشير مانيس أمس، قراراً بمنح إجازة للعاملين بالقطاع العام بولاية الخرطوم إجازة لمدة ثلاثة أسابيع اعتبارا من يوم غدٍ، لمجابهة جائحة الكورونا.

ونقلت صحف الصباح عن المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن جريفيث أمس قوله: إن مفاوضاته مع الأطراف المتصارعة تحزر تقدماً جيداً للغاية في التوصل لتوافق حول مقترح وقف إطلاق النار في عموم اليمن تقدمت به المنظمة الدولية. وركزت على تصريح المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي، اللواء أحمد المسماري، إن الدفاع الجوي تمكن من إسقاط ست طائرات مقاتلة للميليشيات المسلحة منذ إطلاق عملية تحرير طرابلس في أبريل الماضي.

ولفتت صحف الجمعة الانتباه إلى إدانة وزارة الخارجية العراقية أمس، بأشد العبارات الاعتداء الذي قام به الجانب التركي والذي أسفر عن خسائر في الأرواح والممتلكات. وأولت صحف السودان اهتماما بتأكيد الرئيس دونالد ترامب أمس، أن حكومته تحاول تحديد ما إذا كان فيروس كورونا خرج من معمل في مدينة ووهان الصينية، حيث لا يزال مصدر الفيروس غامضاً.

أخبار تهمك أيضا

أبرز وأهم إهتمامات الصحف السودانية الصادرة الأحد

أبرز وأهم إهتمامات الصحف السودانية الصادرة الجمعة