مجلس نقابة الصحفيين


استعرض مجلس نقابة الصحفيين، في اجتماعه مساء أمس (الأربعاء) برئاسة ضياء رشوان نقيب الصحفيين تقرير اللجنة المشكلة من ثلاثة من أعضاء المجلس، لفحص أوراق الصحف المتقدمة للاعتماد في النقابة، وتبين من تقرير اللجنة أن غالبية تلك الصحف لم يستكمل الأوراق المطلوبة .
وكلف المجلس السكرتير العام بمخاطبة إدارات الصحف بالمطلوب منها لاستكمال ملفها في النقابة ، كما طلب المجلس من اللجنة مواصلة عملها بزيارة مقرات تلك الصحف للتعرف على أوضاع العاملين فيها ، وفقًا لقواعد ولائحة القيد الجديدة، وعرض تقريرها النهائي على مجلس النقابة قبل البت في شأن اعتماد أي من تلك الصحف .
واستمع مجلس النقابة إلى تقرير مفصل من مقرر لجنة الإسكان الزميل علاء ثابت، بخصوص مشروع "مدينة الصحفيين" في (6 أكتوبر)، والتي سيبدأ طرحها للمناقصة أمام الشركات المنفذة فور تلقي النقابة الموافقة الوزارية بالبناء ، بعد أن سددت النقابة جميع الأقساط والالتزامات المالية المطلوبة للبدء في المشروع.
وقرر المجلس تشكيل لجنة لدراسة التسويات المطروحة من جانب إدارة جريدة "المصري" اليوم" لإنهاء المشكلات المتعلقة بعدد من الزملاء العاملين في الجريدة ، كما شكل المجلس لجنة أخرى لبحث عروض التسوية التي قدمتها إدارة جريدة "الدستور" بشأن الزملاء المتضررين من الإدارة .
ومن ناحية أخرى ، أعرب مجلس نقابة الصحفيين عن شكره العميق لنادي الزمالك ورئيسه مرتضى منصور وأعضاء مجلس الإدارة، بعد المبادرة الطيبة التي أعلنها بتخفيض قيمة اشتراك عضوية النادي للزملاء الصحفيين ، والتي تُعبر عن تقدير النادي العريق لدور الصحافة في المجتمع ، وطالب مجلس النقابة إدارات الأندية الأخرى أن تحذو حذو "الزمالك" وتقوم بمبادرات مماثلة تجاه الصحفيين .