فلسطين لم تغادر وجدان الأجيال المتعاقبة

أكدت صحيفة "عكاظ" السعودية أن قضية فلسطين ظلت القضية العربية المحورية رغم مرور المنطقة بالكثير من العثرات والإخفاقات، مشيرة إلى أن قضية الشعب الفلسطيني لم تغادر وجدان الأجيال المتعاقبة، ولهذا كانت تتألم لما يقع على هذا الشعب الصامد من مظالم دون أن تدفعه إلى التفريط في قضيته كما يزداد الألم حين تبرز الانشقاقات والاختلافات الداخلية لأنها تشكل التهديد الحقيقي للصمود الذي قاوم كل المحاولات لإنهائه ودفع الفلسطينيين إلى دخول نفق اليأس والإحباط.
وقالت الصحيفة - فى افتتاحيتها اليوم /الاثنين/ تحت عنوان (مرحلة الوفاق) - "إنه في السنوات الماضية تعرض الصف الفلسطيني للتحدي الحقيقي في ظل الاختلافات والانقسامات التي تجاوزت حدود تباين وجهات النظر بين منظمة التحرير وحماس إلى انقسام كاد يهدد الوجود.. وكان من نتائج هذا الانقسام ضعف مواجهة المخطط الإسرائيلي وتراخي المواقف الدولية الداعمة للحق بحجة غياب وحدة الموقف واجتماع الكلمة".
وأضافت "اليوم تلوح مرحلة جديدة في حياة المسيرة الفلسطينية، باتفاق المنظمة وحماس على إنهاء الخلاف والإلتزام بالمواقف الجوهرية وتشكيل حكومة وحدة وطنية تتجاوز برامجها إدارة الخلاف إلى جمع الكلمة وخدمة المصالح الوطنية والدخول في مواجهة التحديات بصوت موحد ورؤية تتفق على القضايا الجوهرية، وتعمل على خدمتها بغض النظر عن الاختلافات في الرؤى حول بعض القضايا".
واختتمت الصحيفة تعليقها قائلة "إن كل أشقاء وأصدقاء الشعب الفلسطيني يتمنون أن تكون التجربة الماضية قد أعطت من الدروس ما يجنب المسيرة أخطاء الاختلاف والدخول في مرحلة الوفاق التي تمكن الجميع من الاستمرار في الدفاع عن الحق".