النهضة العُمانية

تحدثت صحيفة / الرؤية / الصادرة صباح اليوم عن أبرز الإنجازات التي حققتها مسيرة النهضة العُمانية المباركة، وهي تلك التي تتعلق بالإنسان؛ باعتبار أن المواطن العُماني هو أساس التنمية وغايتها.

وقالت الصحيفة في عمودها اليومي/ رؤية / بعنوان / نهضة تعليميَّة وصحيَّة/ إن جلالة السلطان المفدَّى /أيَّده الله/ قد أولى اهتمامًا كبيرا بالجوانب ذات الصلة المباشرة بالتنمية البشرية؛ من: تعليم، وصحة، إضافة إلى تيسير السبل الكفيلة بخدمته من طرق ووسائل اتصال حديثة.

ومضت الصحيفة تقول : لقد حظي قطاع التعليم بالأولوية وتصدَّر أجندة اهتمامات الحكومة، منذ مطلع فجر النهضة المباركة؛ حيث شهد هذا القطاع نمواً كبيرا في عددالمدارس. فارتفعت من ثلاث مدارس قبل عهد النهضة إلى أكثر من ألف وخمسمائة مدرسة في وقتنا الراهن يدرس بها أكثر من 660 ألف طالب.

وأوضحت / الرؤية / أن قطاع الصحة هو الآخر قد حاز اهتمامًا كبيرًا من الحكومة الرشيدة وقد نتج عن هذا الاهتمام تنامي أعداد المؤسسات الصحية لتقديم الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين. أما قطاع النقل والاتصالات، فقد شهد نقلة نوعية كبيرة من خلال وصول أطوال الطرق المعبَّدة إلى أكثر من 32 ألف كيلومتر، علاوة على تغطية كافة مناطق السلطنة بخدمات الاتصالات.