جامعة دمياط

وقعت مؤسسة "مصر الخير" بروتوكول تعاون مع جامعه دمياط بهدف تجهيز ثلاثة ادوار بأحد المباني بمدينة الجامعية للطالبات بدمياط الجديدة ، حيث سيتم تجهيز 60 حجره يقيم بها 240 طالبة بجميع الأدوات والمفروشات مع توفير120 أسره مزدوج و240 مكتبا و60 سجاده و240 دولابا فردي بتكلفة 410 ألاف و580 جنيها ، ضمن مشروع ابن السبيل التي تتبناه المؤسسة ، باعتباره أحد المصارف الشرعية للزكاة ، حيث يتضمن دفع مصروفات الإقامة للطلاب والطالبات بالمدينة الجامعية ، وكذلك المصروفات الجامعية ، وكذلك تمويل مشروعات تخرج الطلاب المغتربين ، ذلك لمن يبعد إقامته عن الجامعة 85 كيلومترا ، ومن الأسر محدودة الدخل.
ويهدف بروتوكول التعاون آن تقوم مؤسسة "مصر الخير" بتحمل نفقات تجهيز 60 حجرة في المدينة الجامعية لرعاية 240 طالبة ، وذلك ضمن برنامج ابن السبيل التي تتبناه المؤسسة في مختلف الجامعات .
شهد توقيع البروتوكول العميد مدحت أحمد جمال الدين، مدير برنامج ابن السبيل بمؤسسة "مصر الخير" والدكتور علي فتحي حمايل رئيس جامعة دمياط .
وقال العميد مدحت أحمد جمال الدين ، مدير برنامج ابن السبيل بمؤسسة "مصر الخير" ، في بيان اليوم إنه تم الاتفاق مع جامعة دمياط بشأن تقديم الخدمات ومساعدة الطلاب ، حيث سيتم تجهيز ثلاثة ادوار بالمدينة الجامعية للطالبات وتوفير جميع الأدوات والمفروشات في الحجرات التي يقيم فيها 240 طالبة على نفقات المؤسسة .
وأوضح العميد مدحت جمال الدين أن المؤسسة تعمل في 5 برامج التعليم والصحة والبحث العلمي والتكافل ، مناحي الحياة ، مشيرا إلى أنه تم التنسيق فى مشروع ابن السبيل مع 22 جامعة وتم توقيع بروتوكولات مع 20 منها ، موضحا أن من المستهدف رعاية 8 آلاف طالب وطالبة، خلال عام 2014 / 2015 في الجامعات ، وانه فى حالة قيام الدولة بدفع مصروفات المدينة الجامعية للطلاب ستقوم المؤسسة بمساعده الطلاب الغير قادرين في دفع المصروفات الدراسية .
وأشار إلى أن المؤسسة تقوم بتبني مشروع ابن السبيل الخاص بمساعدة الطلاب المغتربين والمقيمين في المدن الجامعية ، بعيدا عن محل إقامتهم بمسافة لا تقل عن 85 كيلومترا ، حيث تقوم المؤسسة، بالتنسيق مع المدن الجامعية لتقديم الدعم اللازم لطلاب العلم ، بعد التأكد من استحقاقهم للدعم والمساعدة ، من خلال الأبحاث الاجتماعية بالتنسيق مع الجامعات.