مفوضية مرشدات الشارق

 نظمت مفوضية مرشدات الشارقة ورشتين تفاعليتين بعنوان "اليوم العالمي للفتاة" تزامنا مع اليم العالمي للفتاة الذي يصادف اليوم.

استهدفت فئة الزهرات /7-11 عاماً/ وهدفت إلى إطلاع المنتسبات على أبرز القضايا التي تواجه الفتيات حول العالم واستعراض الحلول الخاصة بها وعرض تجربة الإمارات التنموية والمجتمعية.

واشتملت الورش على سلسلة من الأنشطة التفاعلية والجلسات النقاشية تقسّمت على ثمانية محاو استعرض كل محور منها مواضيع هامّة على صعيد التنمية الذاتية للفتيات وصقل معارفهن وخبراتهن فسّلطت الضوء على الانتماء الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة كدولة تتمتع بنعمة الأمن والاستقرار وتنمية روح المبادرة والمسؤولة لدى المنتسبات.

وتطرقت الورش إلى إبراز تجارب نسائية ريادية من المجتمع الإماراتي والعربي وتحفيز القوى الداخلية للفتيات لمواجهة مختلف التحديات وكسر الصورة النمطية عن مقاييس الجمال بما يسهم برفع ثقتهن بأنفسهن وتعريفهن إلى جوانب أساسية في فنون التواصل المباشرة والافتراضية واستعراض القصص الملهمة بما يدفع نحو بناء القدوة الإيجابية وإلهام الفتيات نحو قيادة المستقبل.

وذكرت شيخة عبد العزيز الشامسي مدير مفوضية مرشدات الشارقة ان اليوم العالم للفتاة يمثل رسالة سامية تعبّر عن قيم ومبادئ أساسية تُعنى باستعراض منجزات الفتيات حول العالم ورفع قضاياهنّ ومصلحتهنّ والبحث عن حلول للتحديات التي تواجههن ومن هنا تحرص المفوضية أن تكون ناطقاً باسم الفتيات في دولة الإمارات وإمارة الشارقة على وجه الخصوص بما يتعلّق بالمجالات الهادفة إلى تثبيت دورها الفاعل بالمجتمع.