قوات الاحتلال الإسرائيلي

أفاد «المركز الفلسطيني للإعلام»، اليوم الأحد، بأن إسرائيل اعتقلت شقيقتي القيادي في حركة «حماس» صالح العاروري، من بلدة عارورة ومدينة البيرة بالضفة الغربية.
ولم يذكر المركز بحسابه على «تلغرام» تفاصيل أخرى، حسبما نقلته «وكالة أنباء العالم العربي».
وكانت «حماس» قد أعلنت في مطلع يناير (كانون الثاني) الجاري اغتيال العاروري، نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، في غارة إسرائيلية على مكتب تابع لها في بيروت.

وأعلن «حزب الله» اللبناني بعدها أنه استهدف مقر قيادة المنطقة الشمالية للجيش الإسرائيلي «في إطار الرد» على اغتيال العاروري.
وقُتل العاروري مع 6 آخرين بضربة جوية في الضاحية الجنوبية لبيروت، معقل «حزب الله». وقالت السلطات اللبنانية و«حزب الله» و«حماس» وواشنطن، إن إسرائيل نفَّذت العملية.
ومنذ اندلاع الحرب بين «حماس» وإسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تبادلاً يومياً للقصف بين «حزب الله» والجيش الإسرائيلي. وتصاعدت الخشية من توسّع نطاق التصعيد بعد مقتل العاروري في بيروت.

نساء في الاخبار

بداية التجمع قبل إنطلاق المظاهرة المليونية في حديقة الهايدبارك وسط لندن للاحتجاج على الاحتلال الإسرائيلي لغزة - مظاهرة مؤيدة لفلسطين في وسط لندن - مظاهرات في بريطانيا تندد بممارسات الاحتلال الإسرائيلي في غزة

  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مصدر لبناني يكشف نتائج التحقيقات الأولية في اغتيال العاروري

حماس ردا على اغتيال العاروري تؤكد ساحة الحرب مع إسرائيل "مفتوحة"