طريق معرفة البريد الإلكتروني الخاص

يواجه تطبيق سري إلكتروني أطلق عليه "المشاركة المجهولة"، انتقادات واسعة، بسبب قدرته على مشاركة المعلومات السرية الخاصة بالأفراد مع آخرين عن طريق معرفة البريد الإلكتروني الخاص بهم.

وتبحث تطبيقات "أي أوه أس"، و"أندرويد"، تنفيذ إجراءات صارمة، للحفاظ على السياسات الأمنية والأخلاقية، خلال هذا الأسبوع، والتصدي لمحاولات اختراق الحسابات المختلفة، خصوصًا من "القراصنة".

وكشفت شركة القرصنة "رينو لابس"، التي تبحث في الثغرات لحماية أمن الشركات، عن الأمر، مشيرة إلى أنه يمكن الكشف عن المشاركات السرية لصديق محدد من خلال إنشاء ما لا يقل عن سبع حسابات وهمية على التطبيق، ومعرفة عنوان البريد الإلكتروني لهذا الصديق.

وقام كاوديل الموظف في الشركة، بحذف كل شيء من قائمة الاتصال على الهاتف، وإضافة 7 عناوين إلكترونية الوهمية كجهات اتصال. وبعد الانتهاء، أضاف جهة اتصال وهي عنوان البريد الإلكتروني للشخص الذي يرغب في كشف أسراره، ثم سجل الاشتراك بحساب سري جديد مع مزامنة جهات الاتصال، ومن ثم أصبح لديه قائمة سرية فارغة تحتوي على 8 حسابات.

وعملت الشركة على إصلاح 42 ثغرة منذ شباط/ فبراير.

ويعد التطبيق هو الأول للتجسس عبر "الإنترنت"، فيما رفعت دعوى قضائية في البرازيل تطالب شركتي "أبل"، و"غوغل"، إزالته من "أب ستورس".