جواز الإمارات الالكتروني

شارك وفد من وزارة الدَّاخليَّة الإماراتيَّة في أعمال المؤتمر العالميّ الـ 19 لمفاتيح الشّفرة العامّة للجواز الإلكترونيّ الذي عقد في باريس.
وأكّد اللواء الدكتور أحمد ناصر الرّيسي مدير عامّ الخدمات الإلكترونيَّة وللاتصالات بالإنابة في وزارة الدَّاخليَّة أنّ المشاركة تأتي تجسيدًا لجهود القيادة الشرطيّة لتعزيز منظومة عمل تبادل المفاتيح والشّهادات الرّقميَّة التي تهدف إلى تعزيز الجهود الأمنيّة والوقائيَّة.
من جانبه أكّد المقدّم خالد نصر الطائيّ مدير إدارة التدقيق الإلكترونيّ وأمن المعلومات رئيس الوفد المشارك في المؤتمر أن المؤتمر نصف السنوي للشهادات الرقمية يهدف إلى وضع الأطر العامّة والسياسات والقواعد لعمل منظومة تبادل الشفرات الإلكترونية بين الدول الأعضاء لجوازات السفر الإلكترونية، إضافة إلى تبادل الخبرات بين الدول المشاركة والتي تشرف عليها المنظمة الدولية للطيران المدني.
وأضاف أنه تم خلال جلسات النقاش في المؤتمر الذي عقد على مدى يومين استعراض مجموعة من أوراق العمل والموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الدول الأعضاء.
وضم وفد الوزارة كلًّا من الرائد مهندس حسن مثنى الحربي رئيس قسم التدقيق والرقابة الإلكترونية والنقيب سعيد محمد الشبلي من الإدارة العامّة للخدمات الإلكترونية والاتصالات في وزارة الدَّاخليَّة.