النفط

انخفضت عقود النفط أثناء التعاملات الآسيوية الثلاثاء مع تزايد القلق من تلاشي موجة الصعود منذ كانون الثاني/يناير الماضي، بينما يتوقَّع المحللون زيادة أخرى ترفع مخزونات الخام الأميركية إلى مستويات قياسية جديدة.

وتراجعت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط لأقرب استحقاق 25 سنتًا، أو ما يُعادل 0.63 % إلى 39.14 دولارًا للبرميل بعد أن أنهت الجلسة السابقة منخفضة 7 سنتات.

وهبطت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 28 سنتًا، أو 0.70 % إلى 39.99 دولارًا للبرميل بعد أن أغلقت في جلسة الاثنين منخفضة 17 سنتًا.

وأظهر استطلاع لرويترز في وقت متأخر أمس أنَّه من المتوقع أن تسجل مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة مستويات قياسية مرتفعة للأسبوع السابع على التوالي، في حين أنَّه من المرجح تتراجع مخزونات المنتجات المكررة.

وقدر الاستطلاع الذي شمل ثمانية محللين أنَّه من المتوقع أن تسجل مخزونات النفط زيادة قدرها 3.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 25 مارس. ومن المنتظر أن يصدر معهد البترول الأمريكي بياناته الأسبوعية للمخزونات الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم، بينما ستنشر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بياناتها الساعة الثانية والنصف ظهر الغد .

وارتفعت أسعار برنت والخام الأمريكي نحو 50 % عن أدنى مستوياتها في 12 عامًا التي هوت إليها في منتصف فبراير، لكن سوق النفط اتخذت مسارًا نزوليًّا على مدى الجلسات السبع الماضية مجارية هبوطًا في أسواق السلع الأولية.