الممثل طوني عيسى

على الرغم من الصراع المُستعر في سورية بدأ موسم جديد من الإنتاج التلفزيوني. ومسلسل "خاتون" واحد من بين الأعمال الدرامية التي تُصور هذه الأيام تحت دوي المدافع وأزيز الطائرات الحربية. ولم يمنع الصراع مشاركة عدد من الممثلين اللبنانيين في المسلسل.

من هؤلاء الممثل اللبناني يوسف الخال الذي قال "ترددت في البداية، لكنني اقتنعت لاحقا لأن الدور جميل ولأن التجربة جديدة". ولم تحل تلك الحرب دون مشاركة ممثل لبناني آخر في ذات المسلسل أيضا وسفره إلى سورية وهو الممثل طوني عيسى. وقال عيسى: "في بعض الأحيان يغيب التركيز، خصوصا عندما تسقط القذائف، ما يحدث في هذا البلد أمر مؤسف". 

ويفصل كيلومتر واحد فقط بين مكان تصوير المسلسل التلفزيوني "خاتون" ومكان اشتباكات تدور في حي جوبر الدمشقي بين جيش النظام ومسلحين من المعارضة.

وفي بعض الأحيان تُجبر أصوات الطائرات والمدافع مخرج المسلسل تامر إسحاق على وقف التصوير. وقال اسحق إنه اتصل بكثير من الممثلين اللبنانيين يدعوهم للعمل في مسلسلاته التلفزيونية لكن بعضهم فقط قبلوا الدعوة.

ويدور العمل حول امرأة تنحدر من عائلة دمشقية ذات شأن تحب جنديا فرنسيا أثناء فترة الانتداب الفرنسي في سورية، ويبدأ بث المسلسل المؤلف من 60 حلقة في رمضان 2016.