المخرج إسماعيل فاروق

صرح مخرج فيلم" اللي اختشو ماتوا" إسماعيل فاروق، لـ"العرب اليوم"، أنّ الأسباب التي دفعته لإخراج فيلم لبطولة نسائية، أنّ حياة النساء كلها تفاصيل يفتقدونها إلى حدٍ كبير في الفن المصري، فضلًا عن أنّ موضوع الفيلم مهمًا جدًا للشعب المصري، إذ أنه يعمل على تصحيح نظرة المجتمع المصري للمرأة التي تعيش بمفردها، أو تكون مُطلقة، لأنّ المرأة أختي وزوجتي وبنتي وأمي، فالفيلم يعمل على تصحيح هذه الصورة لدى المصريين.

وأعلن إسماعيل، أنه لم يكن خائف تمامًا من خوض تجربة الإخراج لشركة إنتاج في أولى تجاربها الإنتاجية، بالعكس تحمس لخوض هذه التجربة، خصوصًا أنّ السيناريو فعلًا مميز.

وأكد المخرج المصري أنّ الفيلم يحتوي على 7 بطلات، وكل بطلة لها مساحة محددة للدور الذي تؤديه ووافقت عليه، ولن يتم تعديل أي شيء في السيناريو لأي بطلة، حتى لا يتم ظلم أحدهن لحساب الأخرى، فالورق مكتوب بشكلٍ مُتميز، ويعطي لكل بطلة مساحة مناسبة لعرض مشاكلها.

وأفاد أنه سيتم الانتهاء من تصوير الفيلم، خلال الثلاثة أسابيع المقبلة، على أن يتم عرضه في أجازة منتصف العام، ويلعب بطولة الفيلم، كلًا من غادة عبد الرازق، وعبير صبري، وسلوى خطاب، وأحمد صفوت، ومروة اللبنانية، ومروة عبد المنعم، وهيدي كرم، وإيهاب فهمي، ومحمد محمود عبدالعزيز، وأميرة الشريف.