الهيئة العامة للسياحة

استضاف فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة حائل أمس، عددا من طلاب السنة التحضيرية بـجامعة حائل، وذلك ضمن اتفاقية التعاون المشترك بين الهيئة والجامعة.

واطلع الطلاب خلال الزيارة الهادفة لتنمية قطاع السياحة والتراث العمراني بالمنطقة على عدد من المواقع الأثرية بالمنطقة التي تشهد نمواً كبير نظراً للدعم الذي تجده من المسؤولين مثل المتحف الاقليمي لمنطقة حائل وقلعة أعيرف المشهورة.

وبين مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة حائل المهندس فيصل بن خالد المدني أن الهيئة والجامعة واستكمالا لتفعيل اتفاقية التعاون بينهما تستعدان لإقامة ورشة عمل بعنوان "توعية المجتمع المحلي بأهمية مواقع التراث العالمي بمنطقة حائل وطرق تسويقها"، وكذلك ورشة عمل بعنوان "تأهيل الكوادر العاملة في مجال التراث العمراني".

ولفت إلى أن التعاون بين الهيئة والجامعة قائم من خلال مشاركة طلاب قسم الآثار بالجامعة بعمليات التنقيب التي تتم بشكل سنوي في موقع فيد الأثري وكذلك المشاركة في جميع الفعاليات والمناسبات التي يتم إقامتها بالمنطقة أو خارج المنطقة، كما تم طرح دراسة مشروع "تطوير المنطقة المحيطة بجبل أم سنمان" على كلية الهندسة بالجامعة وتم دراسته من قبل طلال الكلية كمشاريع تخرج.