ميليشيات الحوثي

أفادت مصادر يمنية بوصول 25 قتيلًا و جريحًا لعناصر  ميليشيات الحوثي إلى مستشفى الثورة العام في مدينة إب، من جبهات القتال في محافظة الضالع.

وقالت مصادر طبية "إنَّ المستشفى استقبل جثث 5 قتلى و20 جريحًا سقطوا في جبهات القتال في مديرية قعطبة شمالي محافظة الضالع، حيث تتواصل المعارك بين القوات المشتركة والحزام الأمني مع المتمردين الحوثيين".

وذكرت مصادر ميدانية أن حدة المواجهات بين الطرفين تصاعدت في جبهات قعطبة "باب غلق" والجبهة الغربية "شخب"، بعد سيطرة القوات المشتركة على عدد من المواقع بمنطقة شخب، ووصولها إلى أطراف منطقة الفاخر على الحدود بين الضالع وإب.

اقرأ أيضا:

تجدد المواجهات بين الجيش اليمني ومليشيا الحوثي في "الحديدة"

وشن المتمردون الحوثيون قصفًا عشوائيًا بالمدفعية على قريتي شخب والقفلة غرب مديرية قعطبة، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخرين بجروح.

وقتلت امرأة أيضًا وسط قرية لكمة الدوكي بمنطقة حُجر غربي الضالع برصاص قناص حوثي، عقب عودتها لتفقد منزلها وأخذ بعض الأشياء منه بعدما نزحت منه إلى القرى المجاورة بسبب تصاعد القصف العشوائي للحوثيين.

وسقط عشرات  القتلى والجرحى من المدنيين منذ مطلع شهر نيسان / أبريل الماضي، إثر قصف واستهداف ميليشيات الحوثي للقرى السكنية والمواطنين غربي وشمالي الضالع.

قد يهمك أيضا:

الجيش اليمني يسيطر على مواقع إستراتيجية في الضالع

مقتل 10 من عناصر مليشيا الحوثي في مواجهات مع الجيش اليمني غربي محافظة الضالع