الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي

أجرى الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، اليوم، اتصالاً هاتفياً بالشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري.وبحث الوزيران خلال الاتصال الهاتفي تطورات الأوضاع المتسارعة في غزة ومحيطها، كما ناقشا سبل تكثيف العمل لوقف التصعيد. كما تلقى بن فرحان، بحسب ما أعلنته وزارة الخارجية السعودية، اتصالا هاتفياً من وزير الخارجية المصري سامح شكري. وجرى خلال الاتصال بحث مستجدات وتطورات الأوضاع في غزة ومحيطها، وسبل تكثيف العمل لوقف التصعيد. 

وكان الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، أجرى مساء السبت، اتصالاً هاتفياً مع وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن. وتم خلال الاتصال، بحث مستجدات تطورات الأوضاع في غزة ومحيطها وضرورة العمل على الوقف الفوري للتصعيد.
وشدد وزير الخارجية السعودي على رفض المملكة استهداف المدنيين العُزّل بأي شكل، وضرورة احترام القانون الدولي الإنساني من جميع الأطراف. وأشار الأمير فيصل بن فرحان إلى ضرورة تكاتف الجهود لتهدئة الأوضاع وتجنب مزيد من العنف.

وقالت وزارة الخارجية السعودية إن المملكة تتابع عن كثب تطورات الأوضاع غير المسبوقة بين عددٍ من الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الاسرائيلي، مما نتج عنها ارتفاع مستوى العنف الدائر في عددٍ من الجبهات هناك. ودعت الوزارة في بيان اليوم السبت «للوقف الفوري للتصعيد بين الجانبين، وحماية المدنيين، وضبط النفس».

وذكّرت السعودية بتحذيراتها «المتكررة من مخاطر انفجار الاوضاع نتيجة استمرار الاحتلال وحرمان الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة، وتكرار الاستفزازات الممنهجة ضد مقدساته». كما جددت دعوة المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته، و«تفعيل عملية سلمية ذات مصادقية تفشي إلى حل الدولتين بما يحقق الأمن والسلم في المنطقة ويحمي المدنيين».

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

وزيرا خارجية السعودية وإيطاليا يبحثان تعزيز العلاقات

فيصل بن فرحان ولودريان يناقشان تطورات لبنان