فيدوهات تنظيم "داعش" المتطرف في اليمن

نشر تنظيم داعش سلسلة من الفيديوهات لطرق إعدام حقيرة تم تنفيذها في اليمن، وظهر المتمردون الحوثيون الذين يخوضون قتالًا ضد الحكومة وتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وهم يتعرضون للإعدام بسيناريوهات مختلفة في منطقة صحراوية.

وكان من بين هذه الطرق لتنفيذ الإعدام التفجير بواسطة إطلاق صاروخ، وتم إرسال ستة آخرين إلى البحر بواسطة قارب قبل أن يتم تفجيره من على بعد، وبينما كان أربعة آخرون يرتدون سوارات حول أعناقهم تحمل قذائف هاون، فإن الإعدام عن طريق قطع الرأس بواسطة خناجر حادة كان وسيلة إعدام تم تنفيذها بحق تسعة رجال آخرين.

وتأتي هذه الفيديوهات التي تشاركها أنصار داعش بعد يوم من توجيه بريطانيا أولى غاراتها الجوية على سورية التي يسيطر فيها داعش على مساحات شاسعة من الأراضي، واستطاع التنظيم المتطرف الذي يتحكم في أراضٍ في العراق وليبيا التسلل والانتشار في اليمن وسط أجواء الحرب الأهلية المندلعة.

وزعم التنظيم المتطرف الشهر الماضي بأنه يقف وراء الهجوم على موقع للتفتيش تابع للقوات الموالية للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، والذي أودى بحياة 15 شخصًا وأصاب 30 آخرين، ويرى التنظيم جماعة الحوثيين مرتدين أو متخلين عن الإسلام.

وصعدت الفصائل الموالية لداعش والتي تبايع زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي وتسيطر على العاصمة صنعاء ومدن أخرى جنوب وجنوب شرق البلاد من هجماتها ضد كل من الحكومة والجنود الذين وصفوا بأنهم شيعيون وأغلبهم من جماعة الحوثيين التي تدعمها إيران.