جيش الاحتلال الاسرائيلي

كشفت مصادر عسكرية "إسرائيلية" عن أنها رصدت من الجو مواقع عسكرية لحزب الله اللبناني وأسطولًا كاملًا مجهزًا بأحدث الصواريخ والأسلحة  قرابة حدودها فوق تلال لبنان، وتحوي 9 مستودعات ذخيرة، و5 مواقع لإطلاق الصواريخ، و4 مواقع للمشاة، و3 أنفاق، و3 مواقع مضادة للدبابات في مقر عمليات حزب الله في المنطقة الحدودية مع إسرائيل.

وأضافت المصادر أن الجماعة الشيعية لديها نحو 100 ألف صاروخ منها ما يصل إلى تل أبيب، وهناك المئات منها ما يصل لأي مكان في إسرائيل.

وأكدت المصادر لصحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، أن إسرائيل تُعد نفسها من الآن لحرب لا مفر منها مع حزب الله التي شرعت في مضاعفة حجم قوتها على الحدود منذ حرب لبنان الأخيرة عام 2006 التي راح ضحيتها الآلاف من المدنيين، حيث اتهمت إسرائيل، الحزب بإتخاذ المدنيين كدروع بشرية لبناء مواقعها العسكرية وسط المنشآت المدنية.

وكان أمين عام حزب الله حسن نصر الله أكد ذلك بالفعل في خطاب سابق له أن قوة حزب الله العسكرية أصبحت أكثر من أي وقت مضى، وأنها تضاعفت منذ نهاية حرب 2006.

كما حذًرت المصادر من أن إسرائيل لن تترد لحظة في قصف أي منطقة داخل لبنان حال تعرض أجواءها للخطر حتى وإن كان ذلك على حساب قتل مدنيين داخل لبنان.
وأشارت إلى أن بلدة "شقرا" مثلًا يعيش فيها نحو 4 آلاف مدني ويتواجد فيها 400 موقع عسكري، ومناطق دعم لوجيستي لتسهيل نقل السلاح الذي تنقله عبر سورية وإيران.