الدوري الإنجليزي الممتاز

تناقش أندية الدوري الإنجليزي الممتاز فكرة التوقف لمدة أسبوعين الشهر المقبل بسبب مخاوف من أن تؤدي حالات الإصابة بفيروس كورونا المتزايدة في صفوف اللاعبين إلى حدوث فوضى، لاسيما بعد أن أُجبر مان سيتي على إلغاء مباراته ضد إيفرتون يوم الاثنين بسبب تفشي الفيروس الذي أدى إلى إغلاق أيضًا ملعب تدريب النادي، وأصبح شيفيلد يونايتد أحدث ناد يؤكد العديد من الاختبارات الإيجابية بين موظفيه.

وتشير الأخبار إلى ارتفاع عدد الحالات في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث كشفت الجولة الأخيرة من الاختبارات أن 18 شخصًا آخرين أثبتت إصابتهم بالفيروس، وهو أعلى رقم منذ بدء الاختبار في آب/ أغسطس، كما غاب رالف هاسينوتل مدرب ساوثهامبتون عن مباراة فريقه ضد وست هام بعد أن ثبتت إصابة أحد أفراد أسرته.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "تيليجراف"، الإنجليزية، فقد أدى الارتفاع في عدد الحالات إلى قيام قادة الدوري الإنجليزي الممتاز الآن بشكل غير رسمي بمناقشة احتمال التوقف لمدة أسبوعين في كانون الثاني/ يناير لمكافحة المزيد من تفشي المرض.

وتسببت الحالات الإيجابية المتزايدة بين اللاعبين بالفعل على خلق حالة من الفوضى في مباريات دوري الدرجة الأولى الإنجليزية، حيث تم تأجيل تسع مباريات من الدوري الإنجليزي لكرة القدم بسبب تفشي المرض، في حين تمكنت ثلاث مباريات فقط من اللعب .

وتسببت هذه الفوضى في بعض المخاوف من تأثر الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي في كانون الثاني/ يناير بسبب عدد الأندية المشاركة في المسابقة، حيث تم الكشف عن جميع الأندية الـ 64 المشاركة لاختبار لاعبيها قبل المباريات.

قد يهمك ايضا :

كوميديا تصريحات مدربي الكرة العالمية من الزوجة الصالحة لروضة الأطفال

فولهام وشيفيلد يجمعان النقطة الأولى لهما في الدوري الإنجليزي