الناقد فتحي العشري

يعدّ الراحل ممدوح الليثي من أكثر الناس حرصًا على تواجد قطاع الإنتاج في السينما والتليفزيون، فقدم الكثير من الأعمال المميزة وكانت أفلام التليفزيون من الأعمال التي برزت دور التليفزيون في المنطقة العربية حتى السهرات كانت عبارة عن أفلام قصيرة.

وفي هذا الإطار تحدث الناقد فتحي العشري قائلا "أفلام التلفزيون حققت نجاحًا كبيرًا في أخر سنوات ظهورها منها أفلام القتل اللذيذ للراحل أشرف فهمي، ومنها أنت عمري ومنها ناصر 56 وابتعاد قطاع الإنتاج عن الإنتاج وجهاز السينما جعل التليفزيون فقيرًا وأصبح يعرض فقط ويشتري حقوق البث وهذا أمر محزن ".

وقال المخرج الكبير محمد فاضل، أنه من الضروري أن  يعود التلفزيون للإنتاج خاصة أن تاريخ التلفزيون معروف ولابد من قيام الشركات الخاصة من أن يضعوا كل إمكاناتهم ليعود التلفزيون المصري كما كان في سابق عهده .

أما الناقد محمد العشري قال إن أفلام التلفزيون اختفت منذ سنوات طويلة واختفاء الأفلام كان مؤشر لاختفاء المسلسلات التي ينتجها قطاع الإنتاج ولابد من تقنين الأجور في تلفزيون الدولة مثلما يحدث في المسارح الخاصة بالدولة ليعود التلفزيون كما كان .

وقالت الفنانة الكبيرة فردوس عبد الحميد إن التليفزيون المصري كان له الريادة ومازال ولابد من أن يقف فناني مصر بجواره لأن التليفزيون صنع نجومية الجميع ولابد من عمل خطة لعودة الإنتاج رويدا رويدا .