المخرج المغربي محمد الشريف الطريبق

الدارالبيضاء ـ  شيماء عبداللطيف كشف المخرج المغربي، محمد الشريف الطريبق، في حديث خاص إلى "العرب اليوم"، عن "تصوير فيلمه الجديد "أفراح صغيرة"، في مدينة تطوان، حيث اختار تصوير مختلف مشاهده في مجموعة من الدور العتيقة والمباني التراثية للمدينة، علمًا بأن هذا العمل السينمائي يعالج العلاقة الإنسانية في بعديها الواقعي والفلسفي.
وأشار الطريبق، أن "الفيلم يحكي قصة صداقة بين فتاتين، ومغامرتهما في رحلة اكتشاف الذات، وتحقيق أحلامهما، ليتعمق في العالم الداخلي للنساء، وسط المجتمع التطواني التقليدي في سنوات الخمسينات من القرن الماضي".
وأضاف الطريبق، أن "هذا الفيلم من بطولة الممثلة، فرح الفاسي الفهري، وفاطنة لخماري، إلى جانب مجموعة من الوجوه الجديدة، مثل: أنيسة العناية، ومها داوود، وسمية أمغار، وفاما الفراح، كما تشارك في الفيلم المغنية، زينب أفيلال، بأدائها لمجموعة من الأغاني الشعبية المغربية المستلهمة من التراث التطواني".
وأشار إلى أنه "شارك من قبل في المسابقة الرسمية لمهرجان "مدينة تطوان السينمائي المتوسطي" في العام 2012، بفيلم "أفراح صغيرة"، كآخر عمل وقَّعه مخرج فيلم "زمن الرفاق"، وكأول فيلم وثائقي في مسيرته المهنية الاحترافية".