فيلم The Lego Movie

تجاوزت إيرادات فيلم The Lego Movie  أربعمائة مليون دولار أميركي في أنحاء العالم، ليظلّ الفيلم متصدّراً سباق شبّاك التذاكر، وبناء قاعدة كبيرة من الجماهير في أميركا والعالم.وجمع الفيلم حتى الآن 248.3 مليون دولار في أميركا، و152.2 مليون دولار خارجها، ليصبح مجموع إيراداته في أنحاء العالم 400.5 مليون دولار، ليكون الفيلم رقم واحد عالمياً لعام 2014. وحقق الفيلم افتتاحاً قياسياً يوم 7 شباط/فبراير الماضي في أميركا الشمالية، حيث لاقى إعجاباً كبيراً بين الجمهور والنقاد في الولايات المتحدة، واحتل صدارة شباك التذاكر لمدة ثلاثة أسابيع متتالية بإيرادات 52.5 مليون دولار، وأصبح مادة التسلية المفضلة للمشاهدين في آسيا، أميركا اللاتينية وأوروبا، بالإضافة إلى عروضه الخاصة التي أقيمت في إنكلترا.
فيلم  The Lego Movieهو مغامرة رسوم متحركة بتقنية ثلاثية الأبعاد على الكمبيوتر، يحكي قصة إيميت، الذي تعود على اتباع القواعد بدقة في عالم قوالب ليجو، وعن طريق الخطأ يصبح شخصية استثنائية ليكون المفتاح لإنقاذ العالم، ويدخل في صداقة وزمالة مع الغرباء في ملحمة من أجل السعي لوقف شرير طاغٍ. إنها رحلة يخوضها إيميت وهو يائس وغير مجهز.
والفيلم من بطولة كريس برات، ويل فيريل، إليزابيث بانكس، ليام نيسون، ويل أرنيت، نيك أوفرمان، أليسون بري ومورجان فريمان في أصوات الشخصيات المتحركة، وهو من إخراج فيل لورد وكريستوفر ميلر
 (Cloudy with a Chance of Meatballs ،21 Jump Street)عن سيناريو أصلي من تأليفهما.
وتم إطلاق الفيلم في دور العرض المصرية بتقنية ثلاثي الأبعاد من خلال شركة يونايتد موشن بيكتشرز، كبرى شركات التوزيع السينمائي في العالم العربي والوكيل الرسمي سينمائياً لشركة وارنر بروس بيكتشرز الأميركية في مصر، ويعرض حالياً في القاهرة في سينما ستارز في مصر الجديدة.