الكاتب جورج عربجي

أكد الكاتب جورج عربجي أنَّ مهمة الدراما في هذا الوقت هي إرسال رسائل إيجابية للمشاهد السوري وإعطاؤه بعض الأمل بالغد إلى جانب مواجهة بعض الأفكار الخاطئة والدخيلة على المجتمع العربي.

وأوضح عربجي في مقابلة مع "العرب اليوم" أنَّه اعتمد في نصه الدرامي الأول مسلسل "امرأة من رماد"، على "الإمتاع والسلاسة" لإيصال فكرته عبر خطوط عدة حملت مواضيع مهمة مثل غريزة الأمومة والتحدي الذي تواجهه مع الواقع الصعب المفروض نتيجة الأزمة إلى جانب بعض القضايا التي نعاني منها نتيجة الأحداث الجارية كالخطف والتعصب والاستغلال.

وأشار إلى أنَّ تقديم شخصية جهاد في المسلسل والتي تعاني من مشكلات نفسية تتطلب في بعض الأحيان الاستعانة بأصحاب الخبرة في المجال النفسي لكتابة تفاصيلها ورصد ردود أفعالها، لافتا إلى "ضرورة محاكاة الواقع في الأعمال المعاصرة التي تنتج في هذه الفترة والتي يجب أن تعكس حياتنا اليومية وأن لا نتجاهلها وهذا يتطلب ذكاء من الكاتب لتضمين هذه الأحداث والرواسب ضمن سياق العمل دون مباشرة "فجة".

وأشاد كاتب "إمارة من رماد" بأداء الفنانة سوزان نجم الدين "التي أثبتت قدرتها على لعب دورها الذي يعتبر من أصعب الأدوار التي من الممكن أن تلعبه فنانة ضمن مسيرتها الفنية والمهنية"، وأشار إلى أنَّ المخرج نجدت أنزور كان أمينا على النص لأبعد الحدود لأنه يتعاطى مع ما يقدمه بمتعة وشغف أكثر من كونه مهنة.

يُذكر أنَّ عربجي يكتب حاليًا عملًا بمحورين مترابطين تدور أحداثه بين سورية ولبنان يقدم نموذجًا جديدًا للمسلسلات العربية المشتركة.