بوزنان خامس أكبر مدينة في بولندا

بوزنان هي خامس أكبر مدينة في بولندا وواحدة من أقدمها، حيث تأسست فيها الدولة البولندية في القرن العاشر الميلادي، وتقع في منطقة وسطى بين وارسو وبرلين، وتجمع بين الثراء الثقافي والأجواء الحداثية النابضة بالحياة.

ومن بين مناطق الجذب السياحي فيها "ستاري رينيك" أو حي السوق القديم، الذي يوجد به مبنى المجلس المحلي، ومبنى "بيلي غوتس"، الذي يعد مركز جذب للمسافرين منذ القرن الثالث عشر.

ربما تفاجئك بوزنان أيضًا بقلعة تشبه قلاع العصور الوسطى رغم كونها من أحدث القلاع في أوروبا، لأنها شُيدت في بداية القرن العشرين من أجل الإمبراطور الألماني فيلهلم الثاني.

يتمتع سكان بوزنان بما في المدينة من مساحات خضراء، حيث تنتشر المتنزهات مثل متنزه القلعة، وأماكن الاستجمام والترفيه البارزة، حيث تبعد بحيرة مالطا 3 كلم فقط عن قلب المدينة، ولأنها صغيرة فمن السهل استكشافها سيرا على الأقدام أو بالدراجة.

إلى جانب مطبخها الإقليمي الفريد الذي يعد عنصر جذب فيها، تستضيف بوزنان مهرجانات دولية مثل مسابقة "هنريك فيشنيفسكي" الدولية للكمان، ومهرجان مالطا، ومهرجان "إيثنو بورت"، الذي يعد من أفضل 25 مهرجانًا موسيقيًّا في العالم، إلى جانب المهرجان الدولي للنحت على الجليد.

وأخيرا؛ لا يمكن للمرء نسيان أن بوزنان مدينة ذات باع طويل في حركة التجارة العالمية، ويعد معرض بوزنان الدولي، الذي يمتد تاريخه إلى نحو مائة عام، من أكبر المعارض والمؤتمرات في وسط وشرق أوروبا.

وقد يهمك ايضا:

أهمّ المناطق السياحية المميَّزة في مدينة غرونوبل الفرنسية

أروع المناطق السياحية التي تستحق الزيارة في يوجياكارتا الإندونيسية