وادي "طَيَّبُ اسْمٍ"

عشاق الطبيعة الساحرة وهواة المغامرات البحرية على موعد مع تجربة ساحرة في شمال غرب المملكة بأحد البقاع الطبيعية الساحرة التي تلفت أنظار الزائرين بجمالها البديع.

نتوجه اليوم الغرب من مركز مقنا على خليج العقبة في منطقة تبوك السعودية حيث تقع وجهتنا الساحرة التي تتميز بأجوائها المعتدلة على مدار العام.. نتناول في تقريرنا اليوم مضيق وادي "طَيَّبُ اسْمٍ" الخلاب.

يتسم مضيق وادي "طَيَّبُ اسْمٍ" بجمال موقعه الجغرافي والطبيعة الغناء التي تحيط به من كل جانب حيث تحيط الجبال بالوادي من كافة الجهات ماعدا جهة وحيدة يطل منها على ساحل البحر الأحمر.

الجبال الشاهقة التي تحيط بمضيق وادي "طَيَّبُ اسْمٍ" تزيد من روعة تجربة زيارة الوادي إذا كنت من عشاق المغامرات وسط الطبيعة الساحرة كما يمكن لعشاق المغامرات البحرية التمتع بتجربة فريدة من نوعها في تلك البقعة الساحرة.

وادي "طَيَّبُ اسْمٍ" هو مجرى مائي ضيق يتسم بارتفاع الجبال المحيطة به وفي ذلك المجرى المائي تنبت أشجار النخيل على الجوانب لتشكل مع العيون المائية لوحة خلابة فريدة من نوعها.

جريان مياه العيون ما بين أشجار النخيل يوفر فرصة مميزة لعشاق الطبيعة للتمتع بمشهد طبيعي يأسر الأنظار بجماله اللافت للأنظار بعيدا عن ضجيج المدينة وصخبها.

التشكيلات الجيولوجية المميزة في مضيق وادي "طَيَّبُ اسْمٍ" رسمت صورة طبيعية لا تمحى من ذاكرة السائحين الوافدين للمنطقة، بالإضافة للأنشطة الترفيهية المميزة التي يمكن ممارستها لعشاق الطبيعة.

ويصل طول الوادي الساحر "طَيَّبُ اسْمٍ" إلى مسافة ثلاثين كيلومترا بينما يصل طوله حوالي عشرة أمتار يتضمنهم مسار تم تخصيصه للسياح للتمتع بجمال المشهد في الوادي الساحر الذي يبعث السكون والطمأنينة في نفوس الزوار.

الطبيعة الساحرة في مضيق وادي "طَيَّبُ اسْمٍ" كانت سببا رئيسيا في قدوم العديد من السياح من خارج المملكة إلى المضيق لنيل قسط وافر من المغامرة والاسترخاء بعيدا عن ضوضاء وصخب الحياة في المدينة حيث أصبح الوادي الساحر أحد أفضل الوجهات السياحية الطبيعية في المملكة بجماله الأخاذ للعيون.

وإذا كنت من عشاق التصوير فأنت على موعد مع مجموعة من الصور الطبيعية المميزة التي سوف تسحرك بجمالها وسط أشعة الشمس والرمال الذهبية المطلة على البحر الأحمر.

باختصار هواة رحلات السفاري وعشاق المغامرة لا يجب عليهم تفويت فرصة تلك البقعة الساحرة من أرض المملكة الثرية بمقوماتها الطبيعية.

قد يهمك ايضـــًا :

جُزر المالديف الوجهة المميزة لقضاء إجازة شهر العسل

منتجعات "سونيفا" الشهيرة في جزر "المالديف" تُطلق منصات للسياحة الافتراضية