وزارة الصحة بغزة

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الاثنين، مقتل 436 فلسطينيا بينهم 182 طفلا في الضربات الإسرائيلية على غزة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.
وأفادت الوزارة، حسبما نقلت وكالة «رويترز» للأنباء اليوم (الأثنين) بأن إجمالي القتلى في القطاع ارتفع إلى 5087 منهم 2055 طفلا و1119 امرأة و217 مسنا إضافة لإصابة 15273
ووصفت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية الغارات الإسرائلية على قطاع غزة أمس بأنها تعد الأعنف منذ بدء العدوان في السابع من الشهر الجاري.
وكان المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحركة «حماس» أعلن في وقت سابق اليوم مقتل أكثر من 60 شخصاً ليل الأحد - الاثنين في غارات جوية إسرائيلية على قطاع غزة.
من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه قصف حوالي 320 هدفاً تابعاً لحركتي «حماس» و«الجهاد الإسلامي» في قطاع غزة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وفي الوقت الذي يستعد فيه الجيش الإسرائيلي لشن هجوم بري على غزة، قال إن الضربات تركز على مواقع قد تعرض قواته للخطر بشكل محتمل، حسبما أفادت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» الإسرائيلية.
وقال الجيش الليلة الماضية، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية، إن القوات الجوية ضربت أنفاقاً يختبئ فيها مقاتلو «حماس» و«الجهاد»، ومواقع عسكرية ومراكز مراقبة ومواقع لإطلاق قذائف هاون وصواريخ موجهة مضادة للدبابات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

وزير الخارجية الإيراني يُهدد بالرد على ما يحدث في غزة ويؤكد أن كل الاحتمالات واردة

إسرائيل تسلح فرق أمن من المدنيين خشية اندلاع عنف داخلي بسبب الحرب في غزة