نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

لقي المقال الذي نشره نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، صدى إعلاميًا عالميًا كبيرًا؛ حيث تمّت ترجمة المقال لأكثر من 19 لغة في 50 بلدًا حول العالم، ونشره في 63 صحيفة حول العالم، خلال أسبوعين فقط من ظهوره الأول.

وكان بن راشد قد تناول خلال مقاله، الذي نُشر بعنوان: "داعش التي وحّدت العالم" في  28 أيلول/ سبتمبر ، 2014، خطر تنظيم داعش المتطرف من زوايا جديدة، وطرح حلولاً أكثر شمولية وتنموية.

كما ركّز مقاله على خطر وأهمية البنية الفكرية للتنظيم أكثر من البنيّة العسكرية، حيث دعا لمقاومة فكر داعش بفكر أكثر انفتاحًا واستنارة وتقبُلاً للآخر، مؤكدًا أهمية الحكومات القوية المستقرة الجامعة، التي تركّز على تقديم خدمات حقيقية لشعوبها من دون تفرقة كأحد الحلول المهمة للقضاء على البيئة التي تنشط فيها مثل هذه التنظيمات.

وظهر المقال في صحف 15 دولة أوروبية، و15 دولة آسيوية إضافة إلى الولايات المتحدة والبرازيل والأرجنتين والصحف الرئيسية في عدد كبير من الدول العربية والأفريقية، وتمّ تغطية المقال أيضًا عبر العديد من المواقع مثل: هفنغتون بوست، وسي إن بي سي وبلومبيرغ وغيرها من المواقع الإخبارية الرئيسية في العالم.