البلاستيك

نفّذت بعض قنوات أمستردام الشهيرة فكرة غير مسبوقة، حيث يتم تجهيز مجموعة من الأشخاص بشباك الصيد والقفازات السميكة في المياه بداخل القوارب، للقيام بمهمة صيدالبلاستيك وليس صيد السمك.

ووفقا لما ذكره موقع "phys"، فإن مع ازدهار السياحة البيئية في جميع أنحاء العالم، انطلقت رحلات القناة البحرية التي تديرها المجموعة الهولندية "بلاستيك ويل" لتنظيف المسطحات من البلاستيك.

وقال ماريوس سميت مؤسس المجموعة : "إنها طريقة مختلفة تماما لزيارة أمستردام"، مضيفا "من الواضح أنك في قنوات أمستردام الجميلة بداخل قارب، ولكن في نفس الوقت أنت نشط بشكل إيجابى تجاه بيئة أكثر نظافة".

وتهدف المجموعة لخلق قيمة اقتصادية من النفايات البلاستيكية التي تجرفها الجولات من القنوات أيضا، حيث يتم فصل الزجاجات البلاستيكية عن بقية القمامة ثم يتم إعادة تدويرها لاستخدامها في أثاث المكاتب أو في بناء المزيد من القوارب، كما أنه في عام 2018، استقطبت الرحلات 12000 زائر ويتوقعون المزيد هذا العام، وكان من المقرر أن يكون الأمير هاري من بين الزوار في وقت سابق من هذا العام، لكنه اضطر إلى الإلغاء بسبب ولادة ابنه.

ويعد البلاستيك في البحر والأنهار والممرات المائية الأخرى مشكلة في جميع أنحاء العالم، مما يسبب أضرارًا للأنظمة البيئية البحرية

قد يهمك أيضا:

شاطئ "دا لوك" في فيتنام يختنق ببطء بسبب النفايات البلاستيكية

تكدس نفايات البلاستيك في اليابان بعد حظر الصين استيرادها