لندن ـ ماريا طبراني هطلت على بريطانيا صباح الجمعة، ثلوج غزيرة، بلغ ارتفاعها على الأرض نحو 8 بوصات، ما أدى إلى إغلاق أكثر من ألفي  مدرسة في جميع أنحاء البلاد، وإصابة شبكة النقل بحالة من الفوضى والشلل التام، وفيما انقطعت الكهرباء عن نحو 10 آلاف منزل أغلق مطار "هيثرو" أحد مهابطه. وقد تحولت أراضي بريطانيا إلى ما يشبه سجادة سميكة من الثلوج، التي هطلت بغزارة في حوالي الـ9 صباحًا، ما أدى إلى الكثير من حالات الإلغاء والتأخير في معظم رحلات المطارات والقطارات، في حين أصيبت معظم الطرق الرئيسية، بما في ذلك شارع M4 الذي يربط بين بريستول وبريدجيند، بحالة من الشلل التام بعد انزلاق سيارة وتحطمها.

وأغلقت نحو 1،000 مدرسة في ويلز، و400 في هامبشاير وجزيرة وايت، و200 في ويلتشير، و300 في جلوسيسترشاير، وأكثر من 20 في غرب ساسكس، وواحدة فقط في ساسكس الشرقية.

وذكرت "RWE "أن نحو 10 آلاف من عملائها انقطعت عنهم الكهرباء في ويلز، بعد انهيار الخطوط بسبب الثلوج. وفي مطار هيثرو، ألغيت 70 رحلة، وكان للتأخير والإلغاء الكلمة العليا في مطارات المملكة المتحدة، حيث تعطلت الرحلات الجوية في مطارات: جاتويك، ونيوكاسل، وبرمنغهام، وستانستيد، ولندن، ومانشستر، وليدز برادفورد، ولاندزاند، إلى جانب أن مطارات: جلاسجو نيوكواي، وبريستول، وساوثمبتون، وكارديف جيرسي كانت مغلقة تمامًا بسبب سقوط الجليد على المهابط.

بدورها، تأخرت حركة القطارات وتم إلغاء العديد من الرحلات، وتم رفع جميع القيود على التذاكر المتبقية، بينما وتم استبعاد أربعة قطارات تابعة إلى شركة "يوروستار" من العمل بين لندن وبروكسل، فيما تم تحذير الأسر من الخروج إلا عند الضرورة القصوى.