مولود برج "السّرطان" يقدّم التفهم

يتّصف مولود برج السرطان بتوفير راحة الحضن المحب، والكرم الرقيق، حيث يعتبره البعض الملتجأ كلما كانت هناك نفوس ضائعة أو جائعة في الليل.
وتجد لدى "السرطان" الطعام والحماية والعزاء والتخفيف من الآلام، عندما تقف برودة العالم بالمرصاد، إذ يكون هناك بتفهمه المترفّق، فهو الحمَى والإخلاص الذي يصوّر بأقل من حقيقته، وهو وسط من المشاعر الحيّة الثرية، ونفسي وغامض في الوقت ذاته.
ويعدُّ مولود هذا البرج المائي نشيطَ الحدس، لهذا له من المعرفة ما ليس لغيره من الأبراج الأخرى، من حكمة النفس، يُفضل الرضا الهادئ في البيت على البحث الدؤوب عن النجاحات الأرضيّة، والمسرّات المتحضرة، ويُكنُّ احترامًا للمعرفة بالعالم.
يأتيه الاحتفال بالحياة عبر الطعام، كما يُمثّل النور الصامت الصادر عن الدفء والأمان والمسرّة، ووجوده يعني الغذاء.
يتحكم في الخصوبة وفي الغريزة لينجب صغارًا ويربيهم، هو نماء النفس، هو الجزر والمد لجميع مشاعرنا وارتباطاتنا وعاداتنا وتقاليدنا.
ومن مشاهير برج "السرطان" ليف تيلور وجون كوزاك.
وأبرز الأحداث الفلكية لهذا الأسبوع، من الجمعة 27 حزيران/يونيو إلى الخميس 3 تموز/يوليو 2014، تتمثل في انتقال القمر المكتمل لينضم إلى الشمس في برج السرطان، في نهاية الأسبوع، ما يعني أنَّ الحظ سيتّخذ أشكالاً عديدة، ولو أننا نميل إلى الحظ المادي ونفضّله على سواه، إلا أنه قد يعني أيضاً صحة أو شفاءً أو اكتشافاً لمرض في الوقت المناسب، وإجراء العلاج اللازم قبل فوات الأوان، وربما يعني أيضاً الراحة والهناء بمصادفة الشريك العاطفي المناسب، وقد يتجلّى بحمل لمن ينتظره منذ مدة طويلة طفلاً يلوِّن حياته، لا يعطي الحظ المطلق موعداً بل قد تلاحظه في فترات هذا العام يمدُّ يد العون لك، وينقذك من مأزق أو ورطة.