المتزلجة الإماراتية زهرة لاري

أعربت المتزلجة الإماراتية زهرة لاري عن أملها في المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2018 في بيونج تشانج في كوريا الجنوبية مع ارتداء الحجاب. 

وأفادت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية اليوم السبت أن لاري (21 عاما) شاركت كممثلة لدولتها الإمارات في دورة الألعاب الآسيوية الشتوية المقامة في مدينة سابورو اليابانية.

واتجهت أنظار الجمهور في سباق التزلج على الجليد في مدينة سابورو اليابانية إلى اللاعبة الإماراتية المرتدية للحجاب.

يشار إلى أن لاري هي اللاعبة الوحيدة التي ترتدي الحجاب في المسابقة الدولية، وجاءت في المركز الـ19 من بين 24 لاعبة في سباق التزلج على الجليد الذي أقيم في يوم 23 من الشهر الجاري، لتحصل على 31.23 نقطة في آسياد سابورو الشتوية.

وبدأت لاري مسيرتها الرياضية وهى في سن 12 عاما من العمر، وكانت تتمرن مرة واحدة أسبوعيا في البداية، وزادت عدد التمارين بشكل مكثف منذ السنوات الخمس الماضية.

وقالت لاري لوكالة يونهاب للأنباء في أعقاب السباق:"إن عدد الشباب الذين يولون اهتمامات بالتزلج على الجليد، يزداد في الإمارات، رغم أن هناك 6 متزلجات إماراتيات فقط في الإمارات".

وذكرت أن هدفها النهائي هو المشاركة في التنافس مرتدية للحجاب في دورة الألعاب الأولمبية عام 2018 في بيونج تشانج.

ولكنها لم تتأهل بعد لمشاركتها في أولمبياد بيونج تشانج، ومن ذلك، يجب عليها أن تحقق إنجازات رائعة في المسابقتين الدوليتين المرتقبتين في مارس وسبتمبر المقبلين.