الفريق محمود إبراهيم محمود حجازي

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا، مساء السبت، بتعيين الفريق محمود إبراهيم محمود حجازي مستشارًا لرئيس الجمهورية للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات، وترقية اللواء أركان حرب محمد فريد حجازي إلى رتبة فريق، وتعيينه رئيسًا لأركان حرب القوات المسلحة، خلفًا لمحمود حجازي.

والفريق محمد فريد حجازي، رئيس الأركان الجديد، من مواليد مدينة الإسماعيلية، وتخرج في الكلية الحربية في الأول من أبريل / نيسان 1974 (الدفعة 69 حربية)، ومتزوج ولدية ثلاثة أبناء، وحصل على جميع الفرق التأهيلية لسلاح المشاة، ودورة أركان حرب عامة. وتدرج رئيس الأركان الجديد في جميع الوظائف القيادية لسلاح المشاة، ووصل إلى منصب قائد فرقة مشاة ميكانيكا، ثم تولى منصب رئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية، ثم رئيس أركان الجيش الثاني الميداني، ثم قائد الجيش الثاني الميداني، كما تولى منصب أمين عام وزارة الدفاع، وأخيرًا مساعد وزير الدفاع، قبل تعيينه، مساء السبت، رئيسًا للأركان.

وحصل حجازي على ميدالية "30 يونيو" ونوط الخدمة الممتازة، ونوط التدريب، ونوط الواجب العسكري، وكان له دور كبير خلال توليه منصب قائد الجيش الميداني، في عمليات مكافحة التطرف في سيناء.