الفنان المسرحي الشاب عبدالرحمن مدخلي

اكتشف الفنان المسرحي الشاب عبدالرحمن مدخلي موهبته في الجامعة، وأشركه أحد زملائه ضمن فريق الجمعية قبل ثلاث أعوام، وبعدها شارك في العديد من المهرجانات المحلية والعربية وحصد العديد من الجوائز، من أبرزها جائزة أفضل ممثل أول في مهرجان أصيلة الدولي في دورته العاشرة لمسرح الطفل في دولة المغرب، وكذلك جائزة أفضل ممثل أول في مهرجان الطفل الثالث في الأحساء، وكذلك جائزة في مهرجان أبها للأفلام القصيرة بمشاركته في فيلم «الدرم»، وهو الفيلم الذي حاز أيضًا على على جائزة روتانا في مهرجان الفيلم السعودي.
عن بداياته يقول عبدالرحمن: وأنا طالب في إحدى مراحلي الدراسية كنت أشارك في المسرح المدرسي إلى أن انتقلت للمرحلة الجامعية وأنضممت حينها لنادي المسرح بجامعة جازان.
وعن إنضمامه لفريق مسرح جمعية الثقافة والفنون في جازان، قال: أثناء دراستي للمرحلة الجامعية التقيت بزميلي أنس حكمي، وكان حينها عضواً في لجنة الفنون المسرحية بالجمعية، فطلب مني مشارته أحد أعمال الجمعية، ووافقت حينها، ومنذ ذلك الحين وحتى اليوم وأنا عضو في هذا الفريق، وبكل صراحة قدمت لي الجمعية الكثير ودرّبتني وعلمتني أساسيات وفنون العمل المسرحي، وأعطتني المساحة الكافية للظهور على خشبة المسرح، وإشراكي في العديد من المهرجانات المحلية والعربية التي حققت من خلالها العديد من الجوائز..
وعن أبرز الأعمال المسرحية التي شارك فيها، لفت: من أبرزها مسرحية «حالات» التي تم عرضها في المدينة المنورة، ومسرحية «ذبابة» وتم عرضها على مسرح النادي الأدبي في جازان، ومسرحية «المهرجان» وتم عرضها في مهرجاني أصيلة الدولي والأحساء، ومسرحية «جلسة طرب»، وكذلك مسرحية «خلّيها وعلّيها « التي عُرضت بمسرح مدينة الملك فيصل الرياضية في جازان. جاء ذلك في تقرير نشرته صحيفة المدينة السعودية اليوم السبت.