أضرار النوم أمام المروحة على الجلد

كشف أحد الخبراء في النوم من النوم أمام المراوح، مؤكدًا أنه سلوك يُنذر باضطرابات صعبة حتى وإن كانت تلطف الجو خلال فصل الصيف، وجاء ذلك لما يضطر إليه الكثير في ليالي الصيف الحارة لما يواجهونه من صعوبة في النوم، بخاصة وأن كثيرون لا يملكون رفاهية الاستعانة بأجهزة تكييف فيستعينون بالمراوح التقليدية.

وينبه خبير النوم ارك ريديك، إلى أن تشغيل المروحة يؤدي إلى إثارة الغبار في الغرفة، بالنظر إلى ما فيها من أثاث كما أنه يخفض درجة الحرارة إلى مستويات قد تكون مضرة.

ووفقًا لما نقلت صحيفة "مترو" البريطانية، فإن من شأن تشغيل المروحة خلال الليل أن يحدث مشكلات مثل الحساسية والربو والتهاب العضلات، فضلا عن ذلك، تنذر المروحية بحصول جفاف للجلد إذا لم يقم الشخص النائم بتغطية نفسه.

ويقول الخبراء إن درجة الحرارة المثالية والمريحة لمكان نوم الإنسان تتراوح بين 16 و18 درجة مئوية، ويجد الناس صعوبة في النوم أثناء ارتفاع درجة الحرارة بسبب التعرق، وينصح الخبير من يصرون على تشغيل المروحة رغم درايتهم بمضارها أن يضعوا أمامها عددا من قنينات المياه المخلوطة بالملح، وفضلا عن ذلك، يجدر بمستخدمي المروحة أن يناموا على أفرشة من القطن وارتداء ملابس واسعة وشرب كمية كافية من المياه.