الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي

بحث الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، عودة الرحلات السياحية إلى منتجع شرم الشيخ، ورفع الحظر الذي لا تزال تفرضه بريطانيا على رحلات الطيران بين البلدين.

وحسب بيان للسفارة البريطانية في القاهرة وزع مساء الاربعاء، تحدثت رئيسة الوزراء تيريزا ماي مع الرئيس المصري هاتفيًا، وناقشا فصلاً جديدًا في العلاقات الثنائية بين المملكة المتحدة ومصر". وقال السيسي إنه "يتطلع لفتح فصل جديد في العلاقات الثنائية، وتقوية التعاون في عدد من المجالات المختلفة بين البلدين"، مهنئًا رئيسة وزراء بريطانيا على توليها مهام منصبها الجديد، ومعربًا عن تمنياته بالتوفيق والنجاح في مهمتها.

وناقش السيسي وماي، خلال المكالمة، الإيقاف الحالي للرحلات إلى مطار شرم الشيخ، حيث قالت رئيسة الوزراء إنها "تدرك آثار هذا الوقف بالنظر إلى أهمية صناعة السياحة بالنسبة للاقتصاد المصري".

وأشادت ماي بالجهود المستمرة للحكومة المصرية لتحسين الأمن في مطار شرم الشيخ، قائلة إن "الحكومة ستستمر في العمل عن قرب مع الحكومة المصرية بشأن هذا الملف المهم". وأشارت إلى أن المملكة المتحدة هي "أكبر مستثمر أجنبي في مصر"، ووعدت بتفعيل كل ما هو ممكن لدعم التوسع في الاقتصاد المصري والمزيد من الاستثمار. وقالا إنهما يتطلعان للقاء يجمعهما مستقبلا، حسب البيان