الحرب في غزة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم (الثلاثاء) إن عدد القتلى الذين سقطوا برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية ارتفع إلى 163 منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وأشارت الوزارة في بيان مقتضب إلى أن عدد الفلسطينيين الذين قتلوا منذ بداية العام الحالي بلغ 371 قتيلا.

وبحسب أحدث إحصاءات أعلنتها وزارة الصحة في غزة أمس، فقد بلغ عدد قتلى الهجمات الإسرائيلية على القطاع أكثر من 10 آلاف قتيل منذ السابع من أكتوبر.

وكانت وكالة «الأنباء الفلسطينية» قد قالت في وقت سابق اليوم (الثلاثاء) إن القوات الإسرائيلية اقتحمت مدينة جنين ومخيمها شمال الضفة الغربية. وأضافت أن عدة مركبات عسكرية برفقة جرافة اقتحمت المدينة ومخيم جنين، ودارت مواجهات بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

وفي هذا السياق، قالت مصادر فلسطينية اليوم الثلاثاء إن الجيش الإسرائيلي اعتقل نحو 45 فلسطينيا خلال سلسلة عمليات نفذها في الضفة الغربية. وأوضحت المصادر لوكالة «أنباء العالم العربي» أن أكبر عمليات الاعتقال تمت في بلدات محافظة الخليل بجنوب الضفة، حيث اعتقل الجيش الإسرائيلي في بلدة السموع وحدها نحو 20 فلسطينيا. كما نفذ الجيش الإسرائيلي عمليات اقتحام واعتقالات في محافظات أخرى بالضفة الغربية. وأبلغ شهود عيان وكالة «أنباء العالم العربي» أن مدينة طولكرم ومخيمها في شمال الضفة شهدا عمليات تجريف للبنية التحتية أثناء اقتحامهما في الليلة الماضية. وتعتقل إسرائيل يوميا عشرات الفلسطينيين خلال عمليات تنفذها في الضفة الغربية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مصر تكشف تفاصيل علاج أول دفعة من جرحى غزة وتؤكد أن حالتهم مستقرة

مقتل 436 فلسطينياً بينهم 182 طفلاً في أعنف الغارات الإسرائيلية على غزة وحصيلة القتلى الإجمالية تتجاوز الـ 5 آلاف